نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الولايات المتحدة تقدم مساهمة فورية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تقدم مساهمة فورية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئي

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 12, 2008 5:49 pm


الولايات المتحدة تقدم مساهمة فورية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين
(الحكومة الأميركية تساهم في البرامج التربوية والصحية والرعاية الاجتماعية)

واشنطن، 11 كانون الثاني/يناير، 2008- أعلنت الولايات المتحدة يوم 10 الجاري عن مساهمة مبدئية فورية قدرها 40 مليون دولار الى وكالة تشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأنروا) لدعم شتى البرامج التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان والضفة الغربية وقطاع غزّة.

في ما يلي بيان حقائق لوزارة الخارجية الأميركية بهذا الخصوص:

* مساهمة حكومة الولايات المتحدة للنداء العام بالتبرعات الى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأنروا)

تعلن الولايات المتحدة عن مساهمة مبدئية فورية قدرها 40 مليون دولار الى وكالة تشغيل وغوث اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأنروا)، دعما لندائها المالي العام لسنة 2008. وستدعم المساهمة الأميركية للأنروا توفير تعليم مهني وأساسي ورعاية صحية أولية وخدمات اجتماعية وغوث الى أكثر من 4.4 مليون لاجئ فلسطيني مسجلين في قوائم الأنروا بغزة والضفة الغربية والأردن ولبنان وسوريا. وفي العام الحالي، 2008، تعتزم الولايات المتحدة دعم الحساب العام للأنروا بمبلغ يتناسب مع مجموع الـ90.65 مليون دولار الذي قدمته في العام 2007.

وفي كل عام تقوم الأنروا بتعليم زهاء 490 ألف تلميذ في أكثر من 650 مدرسة وتستقبل 9 ملايين مريض في 127 مستوصفا ومستشفى واحد، كما توفر مساعدات خاصة لـ250 ألفا من اللاجئين المستضعفين الأكثر عرضة للأخطار. أما برنامج الأنروا للتسامح في التربية فيعمل على الترويج لحقوق الإنسان وفضّ النزاعات والتسامح في كل مدرسة تديرها الأنروا. ومنذ بداية برنامجها للتمويل المصغّر في العام 1991، منحت الأنروا 126 ألف قرض لمساعدة لاجئين فلسطينيين على أن يتمتعوا بالإكتفاء الذاتيّ ولتشجيع نمّو القطاع الخاص.

والولايات المتحدة هي أكبر دولة مانحة للأنروا على أساس ثنائي. ففي العام 2007 ساهمت الحكومة الأميركية بـ154.15 مليون دولار للأنروا، بما فيها 90.65 مليون دولار للحساب العام للأنروا و63.5 مليون استجابة لنداءات طارئة للاجئين في لبنان والضفة الغربية وقطاع غزّة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
avatar
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 50
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى