نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

عمادة تطوير المهارات تدرب 42من أعضاء هيئة التدريس في برامج ت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عمادة تطوير المهارات تدرب 42من أعضاء هيئة التدريس في برامج ت

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 11, 2008 7:03 pm

ضمن مشروع وزارة التعليم العالي "تنمية الإبداع والتميز لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية" اختتمت في عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود الأربعاء الماضي دورتان تدريبيتان لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة في أساسيات الإحصاء وتجهيز البيانات إحصائياً باستخدام برنامج SPSS (الإصدار الخامس عشر) والتي أقيمت خلال الفترة من السبت1428/12/26ه إلى الأربعاء 1429/1/1ه.


وبحسب عميد العمادة الدكتور محمد بن احمد السديري فإن الدورتين هدفتا إلى تعريف أعضاء هيئة التدريس ببرنامج SPSS واستخداماته في المجالات البحثية المختلفة، وتجهيز البيانات البحثية وتشفيرها لإدخالها للبرنامج، ووصف البيانات باستخدام مقاييس النزعة المركزية والتشتت، وإجراء التمثيلات البيانية للبيانات البحثية.

وأشار السديري إلى أن عدد المستفيدين من الدورتين بلغ أكثر من 42عضوا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وذكر السديري أن العمادة ستنظم دورتين تدريبيتين ضمن مشروع وزارة التعليم العالي وتمثلان المستوى الثاني لاستخدامات برنامج التحليل الإحصائي SPSS خلال الفترة من السبت- الأربعاء 4-1429/1/8ه من الساعة 4- 8مساء.

وزاد السديري "العمادة ستنظم أيضا دورة تدريبية في تطوير المعرفة في مجال التخصص لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وذلك خلال الفترة من الأحد- الأربعاء 5-1429/1/7ه من الساعة 4- 9مساء".

وأهاب السديري بأعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك سعود بمتابعة موقع العمادة على الإنترنت للتعرف على الأنشطة المختلفة التي تقدمها العمادة والتسجيل في الدورات التي تقدمها لتحقيق الفائدة القصوى منها بما ينعكس إيجاباً على أدائهم ويرفع من مستوى العملية التعليمية والتميز الأكاديمي بالجامعة.
يذكر ان عمادة تطوير المهارات بجامعة الملك سعود والتي أنشئت مؤخرا تركز بشكل أساسي على تعزيز قدرات عضو هيئة التدريس - باعتباره الركيزة الأساسية في العملية التعليمية - لبناء قدراته للتميز في التدريس والأبحاث وإكسابه المهارات والتطبيقات التدريسية الجامعية الحديثة كما تنمي فيه قدرته على تصميم المقررات الدراسية وتهدف في مجملها إلى رسم الاستراتيجيات المستقبلية اللازمة لرفع مهارات منسوبي الجامعة بما يحقق التميز والإبداع في التعلم والتدريس.وتنمية مهارات وقدرات منسوبي الجامعة وحث المساعي الإبداعية والإنجاز المحترف لديهم بما يحقق التميز في العملية الأكاديمية والإدارية. بالإضافة إلى تحديد الاحتياجات اللازمة لتنمية مهارات منسوبي الجامعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى