نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المملكة الثالثة عالمياً في صناعة السجاد والموكيت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المملكة الثالثة عالمياً في صناعة السجاد والموكيت

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 11, 2008 6:59 pm

أشارت مصادر اقتصادية أن المملكة تستهلك نحو 70مليون متر من الموكيت في العام ، وتحتل المركز الثالث عالميا في انتاج الموكيت والسجاد بانتاج يقدر بنحو 120- 130مليون متر مربع سنويا تنتج معظمها خمسة مصانع كبرى ، كما ويصدر الموكيت، الذي تمثل صناعته نسبة 51في المائة من اجمالي صناعة المنسوجات في المملكة، الى نحو 75بلدا حول العالم من بينها الصين واليابان والولايات المتحدة الاميركية واستراليا والبرازيل وكندا، وألمانيا، وبلجيكا، كما أن له حضوراً قوياً في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.


من جانب آخر تشهد مدينة هانوفر في ألمانيا فعاليات معرض "دومتكس" للصناعات النسيجية للفترة من 12- 15يناير الجاري، حيث سيجتمع أكثر من 1400عارض من جميع أنحاء العالم يستعرضون فيه احدث ماتوصلت اليه فنون صناعة السجاد على المستوى العالمي، ويشهد المعرض في كل عام اقبالاً كبيراً على طلبات بيع وشراء السجاد تتجاوز قيمتها 60مليون دولار .

من جهته قال صالح ناصر السريع الرئيس التنفيذي لمجموعة "السريع" السعودية للسجاد الذي تشارك مجموعته في المعرض مشاركة واسعة بجناح مميز تبلغ مساحته 500متر مربع :أن المشاركة تأتي ضمن حرص المجموعة على الحضور في المحافل العالمية وعكس مستوى الانجاز الذي وصلت إليه الصناعة المحلية في هذا المجال .

وأضاف "السريع": أن مشاركة المجموعة في هذا المعرض هي خطوة للمزيد من التوسع في الأسواق العالمية وأيضاً لتلبية رغبة عملائها في مواكبة أحدث ما توصلت إليه الدول المتطورة في هذه الصناعة. واعلن "السريع" سعي الشركة للتوسع في مبيعات التجزئة بعد ان كانت تعتمد بشكل كبير على مبيعات الجملة رغبة منها الانتشار وتغطية حاجة السوق بمنتجات تناسب متطلبات المجتمع.

هذا وستستعرض مجموعة "السريع" خلال هذه المشاركة أبرز وأحدث انتاجاتها في مجال صناعة السجاد والموكيت ومن المتوقع أن تعقد مجموعة من الصفقات المهمة لاسيما من قبل المهتمين بصناعة السجاد في منطقة الخليج والتي عادة ماتكون مستوحاة من التراث العربي الاصيل .
وتنظر الشركات المتخصصة الى المؤتمر باهتمام بالغ كونه يمثل نافذتها الواسعة على العالم ،ولأنه يجمع المتخصصين في مجال السجاد صناعة وتجارة ، حيث سيستعرض هؤلاء مختلف اساليب وفنون انتاج السجاد وانواعه ومجالات استخدامه في حياة الناس اليومية ، كما سيحتضن المعرض العديد من الندوات المتخصصة حول السجاد ، اضافة الى اقامة ورش عملية تستعرض اساليب العمل اليدوي المقرونة بارشادات الصنعة ، والتي تظهر مدى خبرة الشركات الطويلة في هذا المجال .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى