نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ضيوف ملتقى تقنيات النفط والغاز في ضيافة التراث السعودي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ضيوف ملتقى تقنيات النفط والغاز في ضيافة التراث السعودي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 11, 2008 6:55 pm

نظمت اللجنة المنظمة للملتقى السعودي لتقنيات استكشاف وإنتاج البترول والغاز الطبيعي الذي أختتم أعماله الثلاثاء الماضي في الرياض، عدداً من الرحلات والزيارات العلمية والترفيهية للوفود المشاركة في الملتقى من علماء وخبراء ومختصين، لإطلاعهم على أهم المعالم الجيولوجية والتاريخية في منطقة الرياض. وشملت الرحلة الحقلية للضيوف الذين كان يرافقهم الدكتور طارق الخليفة المشرف على معهد بحوث الفلك والجيوفيزياء في مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى عدداً من المواقع وعدداً من الكهوف ومكاشف متكون العرب وغيرها، حيث تملك السعودية معالم جيولوجية قيمة تم اكتشافها خلال الحقبة الماضية من الزمن.


وتضمنت الزيارة المتحف الوطني الذي يقع في وسط الرياض، ويحتوي على تنوع من المعروضات لتشمل القطع الأثرية، الوثائق، المخطوطات، ولوحات العرض، فضلا عن الأفلام الوثائقية والعلمية.

وتجول الوفد الأجنبي كذلك في أروقة الدرعية القديمة التي تمثل المركز التاريخي الذي انطلقت منه الدولة السعودية، إضافة إلى زيارة قرية العاذرية التراثية التي تقع شمال شرق مدينة الرياض، والتي تعتبر أحد أهم المعالم التي يفضل زيارتها معظم زوار العاصمة من كبار الشخصيات من عرب وأجانب.
هذا وتكمن أهمية الزيارة بالنسبة لعلماء وخبراء تقنيات استكشاف وإنتاج البترول والغاز للمواقع الحقلية والتاريخية والتراثية السعودية على اعتبار أن المملكة من الدول التي لها رصيد كبير في هذا المجال، حيث تملك أكبر مخزون للنفط عالمياً، وقد بدأت الدولة منذ وقت مبكر في توسيع أنشطتها الاستكشافية للنفط استجابة لازدهار الاقتصاد العالمي ونمو حجم الطلب على البترول تبعاً لذلك، كما أن لديها خططاً طموحة لتطوير استراتيجياتها في هذا المجال تقوم على برامج بحثية تهدف إلى تحسين إنتاج الحقول الحالية باستخدام أحدث ما توصلت إليه التقنية في هذا المجال.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى