نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اختيار العضو المنتدب للمجموعة كأحد أفضل وأبرز " 100رئيس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اختيار العضو المنتدب للمجموعة كأحد أفضل وأبرز " 100رئيس

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 11, 2008 6:52 pm

اختير العضو المنتدب لمجموعة صافولا كأحد أفضل وأبرز " 100رئيس تنفيذي" في دول مجلس التعاون الخليجي وذلك وفقاً للمسح الذي قامت به مجلة الأعمال الإقليمية الرائدة "CEO Middle East Magazine"، حيث تم إعلان أسماء الفائزين، خلال فعاليات الجوائز السنوية الأولى للرؤساء التنفيذيين في منطقة الخليج، والتي انعقدت مؤخراً بمدينة الجميرا بدبي. هذا وتهدف الجوائز السنوية لأبرز وأفضل الرؤساء التنفيذيين إلى تسليط الضوء على نجاحات وإنجازات الشركات المتميزة في المنطقة، بجانب تكريم هذه الكوكبة من القادة الذين حققوا نجاحات متميزة في مجال الأعمال والإدارة الجيدة للشركات والاقتصاد بشكل عام. حيث تقوم بعملية التقييم واختيار الفائزين لجنة مكونة من عدد من المحكمين العالميين المستقلين والمتخصصين في هذا الجوانب. هذا وقد كان من بين أبرز القادة ورجال الأعمال السعوديين المشاركين والذي فازوا في هذه الجائزة صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال (رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة)، الأستاذ محمد الماضي (شركة سابك) الأستاذ/عبد الرحمن الزامل (شركة الزامل للصناعات الاستثمارية) بالإضافة إلى الدكتور سامي محسن باروم العضو المنتدب لمجموعة صافولا.


هذا وتعد مجموعة صافولا مثالاً ناجحاً للشركات المساهمة في المنطقة، حيث كان أول نشاط لشركة صافولا - عند تأسيسها 1979- هو إنتاج زيوت الطعام للسوق السعودية، وتطورت أعمال الشركة عاما بعد عام، حيث تحولت صافولا من مصنع وطني ينتج 30ألف طن سنوياً من زيوت الطعام إلى أكبر شركة عالمياً في مجال زيوت الطعام المعبأة تحت علامات تجارية بحجم إنتاج يتجاوز 1.4مليون طن سنوياً، كما تملك صافولا حالياً ثالث أكبر مصفاة في العالم في مجال تكرير السكر بطاقة إنتاجية تبلغ 1.2مليون طن، وتستحوذ على حصص سوقية رائدة في عدد كبير من أسواق المنطقة مثل إيران ومصر وتركيا والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي وتملك المجموعة أكبر سلسلة متاجر تجزئة في الشرق الأوسط حيث يبلغ عدد أسواقها 61مركزاً تجارياً. كما توسعت أنشطتها لتشمل (بجانب زيوت الطعام صناعة السكر، وتجارة التجزئة، والمواد الغذائية، والعقار، والبلاستيك، والامتياز). هذا وقد بدأت المجموعة برأسمال قدره 40مليون ريال ومشاركة ألفي مساهم، أما الآن فقد بلغت القيمة السوقية للمجموعة أكثر من 15مليار ريال وتجاوز عدد مساهميها 160ألف مساهم، وعدد موظفيها أكثر من 12.500موظف، منهم عدد 3000موظف خارج المملكة، كما توظف المجموعة أكثر من 4.000سعودي.
هذا وقد حققت المجموعة إيرادات بلغت 7.8مليارات ريال للتسعة أشهر الأولى من عام 2007م بزيادة قدرها 17.3%، كما بلغ صافي الربح 1.05مليار ريال لنفس الفترة أي بزيادة قدرها 15% لنفس الفترة من العام الماضي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى