نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

كساد بيع البيوت قد يمتد إلى 2009في امريكا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

كساد بيع البيوت قد يمتد إلى 2009في امريكا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 11, 2008 6:50 pm

على الرغم من انخفاض قيمة الفائدة في الولايات المتحدة إلا أن بيع البيوت والشقق في أمريكا لم ترتفع بعكس كل التوقعات للخبراء الاقتصاديين. وأعلنت أكثر من شركة معمارية عن خسائر في ميزانية بيعها.
فقد أعلنت شركة "كي. بي. هوم" ومركزها مدينة لوس أنجلوس والتي تعتبر من أكبر شركات العمار في الولايات المتحدة عن خسارة في الربع الأخير من السنة الماضية. فقد قال المتحدث بإسم هذه الشركة دانيل مود أن الخسارة في هذه الفترة الزمنية قد وصلت إلى 7، 772مليون دولار. وقد قال الخبير الإقتصادي مارك زاندي أن هذا الكساد في بيع البيوت والشقق قد يمتد حتى عام 2009.وأضاف أنه يتوقع أن تعلن بعض الشركات المعمارية عن "إفلاسها" إذا استمر الوضع على ما هو عليه الآن. وإذا ما أخذنا بعين الإعتبار الهبوط المستمر في الإقتصاد الأمريكي وبسعر الدولار في الأسواق المالية العالمية فإن الإنتعاش في بيع البيوت والشقق لن يخرج من الأزمة التي يمر بها. ومع بداية هذا العام فقد أعلنت شركة "لافيت وأولاده" ومقرها ولاية فلوريدا ، و شركة "نويمان هومز" ومقرها ولاية إيلونوي عن إفلاسهما. السبب ارئيسي في ذلك هو عدم مقدرة الشباب في إقتناء البيوت والشقق بسبب إرتفاع أسعارها الذي يتماشى من الارتفاع المستمر بمستوى المعيشة في أمريكا. ويقول الخبراء الإقتصاديون أن ارتفاع أسعار برميل البترول في الأسواق العالمية لعب دورا في غلاء المعيشة والإرتفاع المستمر بأسعار السلع والمنتوجات المحلية وانخفاض قيمة الدولار أدى إلى إرتفاع بقيمة السلع المستوردة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى