نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الولايات المتحدة تقدم 200 ألف دولار لعمليات الإغاثة الطارئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الولايات المتحدة تقدم 200 ألف دولار لعمليات الإغاثة الطارئة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 11, 2008 6:27 pm


الولايات المتحدة تقدم 200 ألف دولار لعمليات الإغاثة الطارئة في كينيا
(المعونة تهدف لمساعدة الأشخاص المشردين من جراء العنف المتعلق بالانتخابات)

واشنطن، 9 كانون الثاني/ يناير، 2008- أعلنت الولايات المتحدة في بيان صحفي أصدرته الوكالة الأميركية للتنمية الدولية يوم 7 كانون الثاني/ يناير الجاري أنها سوف تقدم مبلغا بقيمة 200 ألف دولار إلى جمعية الصليب الأحمر في كينيا لإمدادات الإغاثة للأشخاص الذين شردتهم أعمال العنف ذات الصلة بالانتخابات الرئاسية المتنازع عليها.

وأكدت جمعية الصليب الأحمر أنه قد تشرد اعتبارا من 2 كانون الثاني/ يناير الجاري، عدد يقدر بـ100 ألف شخص، معظمهم في غرب كينيا، منذ إجراء الانتخابات في 27 كانون الأول/ ديسمبر المنصرم. وتشير التقارير التي تناقلتها وسائل الإعلام إلى أن حوالى 500 شخص لقوا حتفهم بسبب أعمال العنف المتصلة بالانتخابات. وذكر البيان أن السفير الأميركي لدى كينيا مايكل رانيبيرغر كان قد أعلن في 3 كانون الثاني/يناير الجاري أنه توجد حاجة ماسة لتقديم مساعدات عاجلة استجابة للوضع الإنساني المتدهور.

وقالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية إن موظفيها في كينيا يعملون بالتنسيق مع الوكالات الأميركية والدولية الأخرى لتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية إلى السكان المتضررين.

وقال الرئيس بوش في تصريح أدلى به يوم 7 كانون الثاني/يناير إنه يرحب بزيارة رئيس الاتحاد الإفريقي جون كوفور إلى العاصمة الكينية نيروبي لتسهيل المحادثات الرامية إلى التوصل إلى حل للأزمة السياسية في كينيا.

وأضاف بوش يقول "إنني أدين استخدام العنف كأداة سياسية، وأناشد كلا الجانبين الدخول في حوار سلمي يهدف إلى إيجاد حل سياسي دائم".

والمساعدات الطارئة الأخيرة هي بالإضافة إلى المعونات الإنمائية بقيمة 300 مليون دولار التي تقدمها الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لكينيا، لدعم القطاع الصحي، والنمو الاقتصادي، والديمقراطية، والحكم الرشيد، والسلام والأمن وبرامج المساعدات الإنسانية الأخرى.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة قدمت أيضا مساعدات طارئة إلى البلدان الأخرى المتضررة من الصراعات في إفريقيا. فعلى سبيل المثال، قدمت الولايات المتحدة منذ العام 2005 أكثر من 4 بليون دولار من المعونات الإنسانية ومعونات حفظ السلام وإعادة البناء والمعونات الإنمائية للسودان. ويشمل برنامج الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الإنمائية في السودان الصحة والتعليم والبنية التحتية ومجهودات الحكم الرشيد، وهذا يعد أكبر برنامج في إفريقيا، وفقا لما أفاد بيان حقائق صدر عن وزارة الخارجية في تشرين الثاني/نوفمبر، 2007.

وكينيا هي أحد البلدان الـ15 التي تستهدفها مبادرة الرئيس لمكافحة الملاريا. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يوجد هناك 144 متطوعا من متطوعي فيلق السلام الأميركي يخدمون حاليا في كينيا في مجال التعليم، بما في ذلك تعليم الصم، وتنمية الأعمال التجارية الصغيرة، والصحة وبرامج الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب/الايدز.

كما تحتضن العاصمة الكينية نيروبي أكبر بعثة دبلوماسية أميركية في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. وتعمل الولايات المتحدة بشكل وثيق مع كينيا حول طائفة من القضايا الإقليمية، ومنها اتفاق السلام الشامل الخاص بوضع حد للعمليات القتالية في السودان والمبادرات الثنائية حول الصومال.

يذكر أن الولايات المتحدة تقدم مساعدات لـ47 بلدا في إفريقيا. ويتم توجيه المعونات الخارجية الأميركية المقدمة إلى الدول الإفريقية نحو مساعدة الحكومات والمؤسسات الإفريقية والمنظمات الموجودة في الأراضي الإفريقية في دمج إصلاحات الحكم الرشيد والطرق المبتكرة في مجال الصحة والتعليم والنمو الاقتصادي والزراعة وحماية البيئة.

نص البيان الصحفي ( http://www.usaid.gov/press/releases/2008/pr080107.html ) متاح على موقع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

النص الكامل لبيان الحقائق ( http://www.state.gov/p/af/rls/fs/2007/95812.htm ) حول المعونات المقدمة للسودان متاح على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأميركية على الشبكة العنكبوتية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى