نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

السيدة الأميركية الأولى تدعو جميع الدول إلى شجب انتهاكات حقو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السيدة الأميركية الأولى تدعو جميع الدول إلى شجب انتهاكات حقو

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 11, 2008 6:25 pm


السيدة الأميركية الأولى تدعو جميع الدول إلى شجب انتهاكات حقوق الإنسان في بورما
(بيان لورا بوش بمناسبة الذكرى السنوية الستين لاستقلال بورما)

واشنطن، 7 كانون الثاني/يناير، 2008--- أبدت السيدة الأميركية الأولى لورا بوش تعاطفا وتضامنا مع حركة المعارضة الديموقراطية التي تواجه ممارسات قمعية شرسة من جانب الحكام العسكريين في بورما. وقد أصدرت بيانا بهذا الخصوص في 4 كانون الثاني/يناير، 2008 ، في ما يلي نصه:
البيت الأبيض

مكتب السيدة الأولى

4 كانون الثاني/يناير، 2008

بيان أصدرته السيدة لورا بوش

يصادف اليوم، 4 كانون الثاني/يناير، الذكرى السنوية الستين لاستقلال بورما. وبدل الاحتفال بحريتهم، يعيش مواطنو بورما في خوف وفقر واضطهاد في ظل حكم الجنرال تان شوي ونظامه العسكري. وقد نهب هؤلاء الجنرالات اقتصاد بورما وثرواتها الطبيعية الغنية، وأصبحت دولة كانت مزدهرة في يوم من الأيام الآن الدولة ذات الناتج المحلي الإجمالي الأكثر انخفاضاً بين جميع الدول الأعضاء في رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان). وما زال هناك مئات من الأبرياء القابعين في السجون، في حين يستمر اعتقال آخرين، لممارستهم حقهم في حرية الكلام والاشتراك في الاجتماعات السلمية. وقد تم طرد عدد غير محدود من الرهبان من أديرتهم. وتشير التقارير إلى أن الجيش البورمي يقوم حالياً بحشد قواته في شرق بورما، استعداداً للانقضاض مجدداً على أقليات بورما الإثنية. وقد أسفرت الهجمات الماضية عن قتل واغتصاب مدنيين وعن عمالة قسرية وحرق المحاصيل الزراعية وترحيل أعداد كبيرة من المواطنين عن مناطقهم وتوطينهم في مناطق أخرى.

إن الرئيس بوش وأنا نناشد جميع الدول الانضمام إلينا في شجب الطغمة العسكرية الحاكمة لانتهاكاتها الفاضحة للحقوق الإنسانية الأساسية. ونحث النظام على الوفاء بتعهداته لمجلس الأمن الدولي، واتخاذ أكثر من الخطوات الرمزية نحو حوار ذي مغزى مع المعارضة البورمية. يجب أن يطلق الجنرال تان شوي سراح أونغ سان سو كي وغيرها من الزعماء الديمقراطيين كي يتمكنوا من بدء عملية المصالحة الوطنية. وفي هذه الأثناء، تقف الولايات المتحدة إلى جانب داو أونغ سان سو كي وجميع أولئك الذين يعملون في سبيل ضمان كون الشعب البورمي سيحتفل بحلول 4 كانون الثاني/يناير القادم باستقلال حقيقي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى