نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"عارف للطاقة" و"طيبة القابضة" تنضمان لمك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"عارف للطاقة" و"طيبة القابضة" تنضمان لمك

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 10, 2008 5:52 pm

انتهت شركة مكامن السعودية لخدمات النفط والغاز من كافة الترتيبات لدخول شركتا طيبة القابضة المدرجة في سوق الأسهم السعودي وشركة عارف للطاقة القابضة الكويتية وحصولهما على أسهم بمقدار 20% من اجمالي أسهم شركة مكامن السعودية البالغة 120مليون سهم بقيمة 1.2مليار ريال.


وأوضح عضو اللجنة التأسيسية ورئيس فريق إطلاق الشركة المهندس أسامة الكردي انه تم الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة لدخول الشركتين في مكامن السعودية بعد استحواذ كل شركة منهما على حصة تقدر ب 10% من أسهم مكامن السعودية وبقيمة إجمالية تقدر ب 240مليون ريال.

وأشار الكردي في بيان صحفي بثته الشركة يوم أمس بأن شركة مكامن السعودية قد حرصت على تنويع شركاتها مستقطبة أهم الشركاء في السعودية والخليج لتحقيق رؤيتها في بناء شركة ستكون بإذن الله وبدعم من شركائها من أهم شركات الخدمات النفطية في العالم في سوق حجمه مئات مليارات الدولارات وتأتي شركة عارف للطاقة الكويتية وشركة طيبة القابضة كشريكيناستراتيجيينفاعلين لما تمثلانه من ريادة في مجال تقديم الخدمات المتكاملة في قطاع الطاقة وبعض الخدمات الأخرى والمتوافقة مع رؤية مكامن السعودية.

وتابع الكردي بأن شركة عارف للطاقة القابضة تعد الشريك الثاني من دولة الكويت في مكامن السعودية بعد أن ساهمت شركة الدرة للخدمات النفطية الكويت 10% من أسهم الشركة مشيراً إلى أن مكامن السعودية تعتبر عارف للطاقة شريكاً استراتيجياً من خلال خبرتها الكبيرة وسيطرتها على حصص مؤثرة في شركات عالمية وخليجية، ولها عدد من براءات اختراع في مجالات الطاقة، وكذلك قامت عارف للطاقة بشراء حق الانتفاع في تسويق رخص بناء وحدات التقطير في بعض دول منطقة الشرق الأوسط وآسيا، بقيمة 3.5ملايين دولار، ومشروع حق التنقيب والحفر عن الغاز والنفط في تكساس بأمريكا.

وأشار إلى أن شركة طيبة القابضة من الشركات السعودية الكبرى في المملكة ومدرجة في سوق الأسهم السعودية وتتنوع استثماراتها في كثير من القطاعات بما فيها القطاع الصناعي وقد انضمت إلى مكامن السعودية ب 120مليون ريال بجانب عدد من الشركات الوطنية الرائدة.
واختتم تصريحه بأن مكامن السعودية تقوم حالياً بإنهاء إجراءات إقفال اكتتابها الخاص بعد أن تم الاكتتاب في معظم أسهم الشركة في فترة وجيزة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى