نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

زين في السعودية توقع عقدا بقيمة مليار دولار لتطوير شبكات الا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

زين في السعودية توقع عقدا بقيمة مليار دولار لتطوير شبكات الا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 10, 2008 7:18 am

وقعت شركة زين في السعودية وشركة "نوكيا سيمينز نيتويركس" Nokia Siemens Networks اليوم اتفاقا بقيمة مليار دولار ينفذ على مدى السنوات الثلاث المقبلة لتوفير خدمات شبكة الهواتف المتنقلة من الجيل الثاني 2G والجيل الثالث 3G في المملكة العربية السعودية.
وبموجب العقد توفر "نوكيا سيمينز نيتويركس" مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات تشتمل على الشبكة الأساسية والاتصالات اللاسلكية والبرمجيات والتطبيقات والخدمات المدارة. ويمتد عقد الخدمات المدارة على خمس سنوات من مركز عمليات مخصص للشبكة المحلية. كما يشمل العقد تخطيط الشبكة، والتطبيق، وإدارة المشروع، ودمج الأنظمة، وإدارة الخطط والصيانة للبائعين المتعددين، والخدمات الميدانية، وتعزيز الشبكة لمواقع المحطات القاعدية.
وبهذه المناسبة قال الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية ، الذي وقع العقد نيابة عن الشركة، "إن هذا المشروع الضخم سيحدد معايير الاتصالات المستقبلية في المملكة وفي دول مجلس التعاون الخليجي". وأضاف د. الأحمدي أنه "مع استمرار أهمية تبادل المعلومات في مسار الاقتصاديات النامية في المنطقة. فإن توفير خدمات اتصالات بجودة عالية للشركات والأفراد أصبح اكثر حساسيةً لتحسين آداء الأفراد والأعمال والاقتصاد، وهذا التطور المذهل سيسرع ويعزز ذلك بشكل كبير".
وتتوقع زين أن تبدأ خدماتها التجارية للهاتف المتنقل الصوتي وخدمات البيانات في المملكة في 2008.
أما الدكتور وليد منيمنة رئيس شركة "نوكيا سيمينز نيتويركس" في الشرق الأوسط وأفريقيا فقال إن فرصة توفير التكنولوجيا المتطورة والخدمات للمملكة تمثل التزاما من "نوكيا سيمينز نيتويركس" لدعم التطور الاقتصادي للمملكة العربية السعودية. و "إن قطاع الالكترونيات ينمو بشكل سريع، وأصبح تبادل المعلومات بفاعلية مهما للاقتصاديات العصرية، ونحن نفخر بمشاركتنا في هذا المشروع المهم للغاية".
وقال السيد أحمد عثمان رئيس فريق نشاط العميل "شركة زين" في "نوكيا سيمينز نيتويركس" إن التكنولوجيا المستخدمة في تطبيق العقد ستثمر عن مزايا مالية مهمة بالنسبة لزين كما ستوفر للعملاء أحدث الخدمات الموثوقة. و"سينتج عن العقد توفير كبير في انفاق رأس المال والإنفاق التشغيلي كما سيسمح بطرح الخدمات في السعودية بشكل سريع. والنتيجة هي وضع يكسب فيه عملاؤنا بنفس القدر الذي تكسب فيه شركة زين".
وقد أثمرت حملة التوظيف التي قامت بها "زين" في السعودية الى توظيف مجموعة من السعوديين الذين يتمتعون بالموهبة والخبرة والمعرفة وسيشاركون بصورة فعالة في تشغيل الشبكة الجديدة عند بدء عملياتها في المستقبل القريب.
وقال الدكتور الأحمدي "لقد كنا أول مشغلين للهواتف المتنقلة في المنطقة، وتوسعنا بحيث أصبحنا نغطي ست دول شرق أوسطية - سيصبح عددها سبعة مع السعودية- و15 دولة أفريقية جنوب الصحراء. و"نحن نبحث دائما عن مديرين مؤهلين ولديهم القدرات والخبرات الكافية من أجل دعم نمونا وتوسعنا، ولدينا حاليا العديد من المديرين الطموحين مما يمكننا من تقديم أفضل الخدمات لعملائنا، وهو ما ميز مجموعتنا منذ البداية".
وشركة زين التي كانت تعرف سابقا باسم مجموعة ام تي سي، هي مجموعة رائدة في عالم الاتصالات المتنقلة وتقدم الخدمات في 22 بلدا في الشرق الأوسط وأفريقيا وحصلت مؤخرا على الرخصة الثالثة لاتصالات الهاتف المتنقل في السعودية. يشار إلى أن شركة زين تضم حاليا أكثر من 15,000 موظفاً وتقدم مجموعة واسعة من الخدمات الصوتية وخدمات البيانات على الهواتف المتنقلة لأكثر من 42.5 مليون عميل فعلي من الأفراد والشركات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى