نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الهيئة السعودية للمدن الصناعية توافق على تعديل عقود إيجار (1

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الهيئة السعودية للمدن الصناعية توافق على تعديل عقود إيجار (1

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 10, 2008 7:14 am

برئاسة معالي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية الدكتور هاشم بن عبدالله يماني.عقد اجتماع مجلس الإدارة الثالث والعشرين يوم الثلاثاء 29/12/1428هـ
وقد صرح سعادة مدير عام الهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن المجلس اطلع على التقرير السنوي للهيئة وتقارير الأعمال في مشاريع الهيئة والمدن الصناعية مؤكدا ان العام 2007 كان حافلا بالانجازات والخطوات الايجابية والتي تعد نقلة مميزة في سير اعمال الهيئة وتولي مسؤولياتها تجاه الصناعيين والمتعاملين مع الصناعة والتقنية.
وأكد الدكتور الربيعة أن الهيئة حققت في العام 2007 أعلى نسبة تخصيص في عام واحد بنسبة زيادة قدرها 30% حيث بلغ عدد قطع اراضي المصانع المخصصة (536) مصنعاً بمساحات إجمالية قدرها (7.080.966) م2. إضافة الى ذلك وقعت الهيئة عقود توسعة الأراضي المخصصة لـ (545) مصنع . ولم تغفل الهيئة اهمية الاراضي السكنية حيث تم تأجير أراضي سكنية تتسع حسب معايير البناء لـ 52,413 ساكن .
كما درسنا (والحديث للدكتور الربيعة) عقود الايجارات ووافقت الهيئة على تعديل عقود ايجار (136) مصنعاً بمساحات إجمالية قدرها (1.721.494) م2. بينما فسخ 49 عقدا لمصانع مخالفة لشروط عقود الإيجار.
ونقوم بمراجعة مخططات ( 445 ) مصنع.
وفيما يتعلق بالخدمات الصناعية أكد الدكتور توفيق الربيعة أن إنجاز مشروع المياة باستثمارات تصل إلى 3 مليارات ريال خلال ثلاثين سنة يعد خطوة اساسية وهامة لخدمة المدن الصناعية والصناعة الحكومية والخاصة حيث تم توقيع عقود أول مشاريع تخصيص متكاملة لقطاع المياه في الشرق الأوسط لتوفير مياه الشرب ومياه الصرف الصحي والمياه الصناعية في 6 مدن صناعية بتمويل كامل من القطاع الخاص (دون أي تكلفة على الدولة) .
ومما تجدر الاشارة الية في مجال الخدمات الصناعية قيام الهيئة :
• بإدارة وتجديد 17 عقد تشغيل وصيانة ونظافة بمبالغ تتجاوز 20 مليون ريال سنوياً.
• وتوقيع عدد (10) عقود لأعمال الدراسات والتصاميم تحت التنفيذ.
• وطرح عدد (9) مشاريع جديدة للدراسات والتصاميم.
• والبدء في تنفيذ عدد (6) مشاريع تقوم الهيئة بتمويلها من مواردها الذاتية.
• وتوقيع عدد (7) اتفاقيات تفاهم في مجال إيصال الخدمات وتطوير المدن الصناعية مع جهات حكومية وشركات خاصة.
وأخيرا إعتمد المجلس ميزانية الهيئة للعام المالي 2008م كما وافق على تعيين نائب لمدير عام الهيئة وناقش عددا من الموضوعات المطروحة على جدول أعماله واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.
وفي نهاية الاجتماع اعرب مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية عن تقديره لهذه الانجازات المتميزة والتي ستقدم خدمة كبيرة للصناعة والصناعيين في المملكة

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى