نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البحرين تدرس إجراء تحقيق في مزاعم فساد في شركة "بتلكو&q

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البحرين تدرس إجراء تحقيق في مزاعم فساد في شركة "بتلكو&q

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 10, 2008 6:55 am

قال مسؤول لرويترز إن مسؤولين بحرينيين سيجتمعون مع مديري شركة البحرين للاتصالات "بتلكو" اليوم الأربعاء 9-1-2008؛ ليقرروا ما إذا كانوا سيحققون في مزاعم فساد في الشركة.

وذكرت صحيفة غلف ديلي نيوز البحرينية -في عددها الصادر اليوم- أن نائبا برلمانيا اتهم شركة "بتلكو" بدفع أموال لمسؤول تنفيذي في الأردن للفوز بعملية استحواذ في تلك الدولة، وبتنفيذ مشروعات وهمية للسماح لمسؤولي الشركة بالحصول على أموال.

وامتنع أحمد الجناحي المتحدث باسم "بتلكو" عن التعليق على تقرير الصحيفة، وأبلغ رويترز بأن الشركة ستصدر بيانا في وقت لاحق.
وقال محمود الكوهيجي نائب الرئيس التنفيذي للشركة الحكومية القابضة "ممتلكات" لرويترز، إن وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة طلب منه بحث ما إذا كانت هناك حاجة لإجراء تحقيق.

وتملك ممتلكات وشركات حكومية أخرى نحو 75% من أسهم "بتلكو". وقال الكوهيجي "هناك مزاعم من نائب برلماني. وطلب مني وزير المالية الاجتماع بالنائب واليوم سنستمع إلى مجلس إدارة بتلكو حتى نسمع من الجانبين".

وأضاف "وعندئذ سنحدد ما إذا كانت هناك حاجة للتحقيق في أية مسائل". وامتنع الكوهيجي عن الخوض في تفاصيل بشأن المزاعم المثارة ضد "بتلكو".

وذكرت صحيفة غلف ديلي نيوز أن النائب البرلماني عبد اللطيف الشيخ من كتلة المنبر الوطني الإسلامي اتهم "بتلكو" بدفع 11.34 مليون دينار (الدولار = 0.39 دينار بحريني) على مدى 6 أشهر لمسؤول تنفيذي في شركة "أمنية" الأردنية لاتصالات المحمول؛ من أجل تأمين استحواذ "بتلكو" على الشركة في عام 2006.

وتؤيد كتلة المنبر الحكومة البحرينية عادة. ونقلت الصحيفة عن الشيخ قوله "هل يمكن أن يصدق أحد أن شخصا يبلغ دخله الشهري 5347 دينارا شهريا يحصل على 11.34 مليون دينار لمجرد إبقائه في موقعه ستة أشهر".
وقال الشيخ للصحيفة إن المديرين التنفيذيين في "بتلكو" يجنون ثروات من خلال مشروعات وهمية.

وأضاف "أن مشروعا وهميا بقيمة 1.5 مليون دينار لتحسين هيكل خدمات "بتلكو" لم تفحصه لجنة المشروعات في الشركة، ولم تقيمه إدارة المشتريات، ولم يعرض على مجلس الإدارة الذي أقره رغم أن اسم المورد كان زائفا".

وامتنع الكوهيجي عن التعليق على الموعد المحتمل لاتخاذ قرار بشأن التحقيق في المزاعم أو الإجراءات التي قد يتم اتخاذها ضد أي مخالفين.

وكانت عمليات "بتلكو" في الخارج بما فيها شراء شركة "أمنية" من أكبر عوامل نمو الأرباح في العام الماضي.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي قالت الشركة إنها تنوي إنفاق أربعة مليارات دولار على الأقل على عمليات تملك أجنبية لتعويض انخفاض متوقع في الربحية في السوق المحلية للشركة بسبب اشتداد المنافسة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى