نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الحميد: "العمل" لن تمنع أحداً من الاستقدام بشرط أن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الحميد: "العمل" لن تمنع أحداً من الاستقدام بشرط أن

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 09, 2008 6:23 pm

افتتح معالي نائب وزير العمل الدكتور عبد الواحد بن خالد الحميد أمس اللقاء السنوي لمديري مكاتب العمل بقاعة الأمير سلمان بن عبد العزيز بمقر وزارة العمل في الرياض.


وقد ألقى د.الحميد كلمة أكد فيها على اهتمام الوزارة بتوظيف السعوديين وترشيد الاستقدام، وإعطاء كامل الاهتمام للمراجع وحل جميع العقبات التي تواجه مراجعي مكاتب العمل.

وجدد معالي النائب التأكيد على حرص الوزارة وبتوجيه من معالي الوزير على أن تكون العلاقة مع القطاعات الخاصة علاقة جيدة مبنية على التعاون المثمر والبناء.

وأبان معاليه أن من أراد أن يستقدم فإن الوزارة لن تمنعه من الاستقدام بشرط أن يوظف السعوديين، وفي ختام كلمته حث الدكتور الحميد مديري مكاتب العمل على بذل كافة الجهود لخدمة جميع المراجعين .

بعد ذلك ألقى وكيل الوزارة للشؤون العمالية المكلف الأستاذ عبد الرحمن البواردي كلمة تناول فيها أهمية هذا اللقاء لما فيه من تبادل الخبرات بين مديري مكاتب العمل والمسئولين بالوزارة، موضحاً أن توصيات الاجتماع الماضي قد نفذ منها 90% والباقي سيكتمل تنفيذه في القريب العاجل . مبيناً أن الوزارة تهتم بالتيسير على المراجعين وعدم تأخير معاملاتهم كما تحرص على توظيف طالبي العمل وعلى توجيههم للشركات الموظفة لكن بعد حصولهم على دورات تأهيلية كما تعمل على ميكنة بعض الإجراءات الإدارية واختصارها من أجل حصول المراجعين على معاملاتهم في أسرع وقت.

وأكد البواردي في ختام كلمته انه سوف يكون هناك برامج تطويرية لموظفي مكاتب العمل من خلال ندوات تطويرية تعقدها الوزارة مستقبلاً.

يذكر أن هذا اللقاء يستمر يومين ويأتي في إطار الجهود التي تقوم بها الوزارة لتطوير خدماتها، وسوف يتناول موضوعات عديدة تتعلق بالمهام والخدمات التي تقدمها الوزارة بكل فروعها وخصوصاً ما يتعلق بتوظيف السعوديين وتفتيش العمل والاستقدام، ونقل الكفالة، ورخص العمل والدعاوى العمالية، كما يناقش اللقاء بشكل عام التحديات والصعوبات التي تواجه مكاتب العمل في تأدية الخدمات المذكورة وكيفية مواجهتها، مع التركيز على سبل تحسين خدمات توظيف السعوديين، وزيادة نسبتهم في القطاع الخاص وكيفية زيادة الزيارات التفتيشية من أجل الحد من المخالفات ومساعدة المنشآت الخاصة للتقيد بأنظمة العمل، ودعم عملية تسوية الخلافات والدعاوى العمالية وكذلك تطوير السبل الكفيلة بتسريع الإجراءات المتعلقة بحصول المنشآت على حاجتها الحقيقية من العمالة الوافدة.
كما تأمل الوزارة من عقد هذه اللقاءات تحسين الأداء والارتقاء بالخدمات التي تقدمها مكاتب العمل والإدارات المتخصصة بالوزارة لما فيه راحة المواطنين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى