نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

سناسكو السعودية تعتزم دخول سوق ابوظبي العقارية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سناسكو السعودية تعتزم دخول سوق ابوظبي العقارية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 09, 2008 6:16 pm

تشهد العاصمة الإماراتية ابوظبي، طفرة عمرانية وعقارية ملحوظة، انطلقت منذ سنوات عدة، مع الاعلان عن عدد من المشاريع العقارية الكبرى والمميزة في مناطق مختلفة منها. وتواكب هذه النقلة النوعية في اقتصاد ابوظبي، المسيرة والنجاح الكبير للمشاريع العقارية الضخمة التي انطلقت في غالبية مدن ومناطق دولة الامارات.


وفي اطار مواكبة هذه الطفرة، وفي سبيل خلق فرص استثمارية جديدة والتوجه الى اسواق عقارية واعدة، تعتزم شركة سناسكو السعودية ، والمطور الرئيس لمشروع مركز الشارقة، التوجه الى سوق ابوظبي العقارية، وذلك ضمن خططها الرامية الى التوسع العقاري في دولة الامارات العربية المتحدة، بعد اعلانها عن اطلاق مشروعها "مركز الشارقة الاستثماري" في امارة الشارقة، والذي حظي باقبال كبير من المستثمرين بمجرد الاعلان عنه.

وحول الموضوع قال الأستاذ صالح السريع، رئيس مجلس إدارة شركة سناسكو، ورئيس مجلس إدارة مشروع مركز الشارقة الاستثماري : " تتمتع دولة الامارات العربية المتحدة بمناخ عقاري فريد من نوعه، قلما يتوافر في الكثير من الدول، وقد كانت لنا تجربة سابقة في سناسكو مع سوق الامارات العقارية وتحديدا في امارة الشارقة، من خلال اطلاقنا مشروع مركز الشارقة الاستثماري، حيث وجدنا اقبالا منقطع النظير من قبل المستثمرين والمهتمين بالقطاع العقاري، الامر الذي حثنا نحو البحث عن المزيد من الوجهات".

واكد السريع اهمية مدينة ابوظبي في القطاع العقاري، حيث تتمتع ابوظبي ببنية تحتية قوية وصلبة، تجعلها مؤهلة لاستقبال مشاريع عقارية كبرى، بالاضافة الى ان التطور قد لحق بالامارة على جميع المستويات، سواء الاقتصادية والتجارية وغيرها، حيث جعلتها في مصاف المدن المتقدمة على مستوى العالم، بالاضافة الى القوانين والتشريعات العقارية المرنة التي توفر الاجواء المناسبة لاستقبال الاستثمارات سواء من داخل الدولة او خارجها .

واشار السريع الى ان آخر الدراسات افادت وجود نية واضحة لدى حكومة ابوظبي للانطلاق بالطفرة العقارية ليس فقط على المستوى الخليجي والعربي، بل على المستوى العالمي ايضا، حيث تشير الدراسات ان الاستثمارات والمشاريع القادمة في مجال البناء والتشييد والسياحة ستزيد على 800مليار درهم اماراتي، اي نحو 216مليار دولار امريكي خلال السنوات المقبلة.

كما قدرت الدراسات اجمالي الاستثمارات في قطاع العقارات وخدمات الاعمال في العاصمة ابوظبي بنحو 6.8مليار درهم مع نهاية عام 2007، حيث يتصدر قطاع العقارات قائمة القطاعات التنموية في امارة ابوظبي، وسط توقعات المراقبين باستمرار الازدهار الكبير لسوق ابوظبي العقارية خلال المرحلة المقبلة.
يذكر ان العاصمة ابوظبي تلعب دورا حيويا وكبيرا في انعاش اقتصاد دولة الامارات العربية المتحدة، حيث تنتج ابوظبي 90% من نفط دولة الامارات العربية المتحدة، كما انها تمتلك 10% من احتياطي النفط و 5% من احتياطي الغاز على مستوى العالم، وقد تم مؤخرا في العاصمة ابوظبي، الاعلان عن " خطة ابوظبي 2030"، التي توضح بالتفصيل الخطط والمشاريع المستقبلية لتطوير ابوظبي على مدى السنوات المقبلة، حيث ركزت الخطة على اهمية المشاركة والتعاون بين حكومة ابوظبي والقطاع الخاص، وخاصة الشركات العقارية التي تعد ركيزة اساسية في عملية التنمية الشاملة والمستدامة التي تسعى لها ابوظبي وترصد من اجلها الامكانات والتسهيلات اللازمة كافة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى