نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مطالبة وزارة البترول بتعميم مشاريع توفير الغاز للمدن الصناعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مطالبة وزارة البترول بتعميم مشاريع توفير الغاز للمدن الصناعي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 09, 2008 6:12 pm

طالب سليمان الخليفي رئيس مجلس المديرين في شركة توزيع الغاز الطبيعي المحدودة، وزارة البترول والثروة المعدنية، بضرورة توفير الغاز للمناطق الصناعية في جميع أنحاء المملكة، لأن ذلك سيحدث نقلة نوعية عظيمة في مجال الصناعات.


وأوضح الخليفي خلال حضوره المعرض المقام على هامش الملتقى السعودي لتقنيات استكشاف البترول والغاز الطبيعي الذي اختتم أعماله أمس، أن توفير الغاز للمدن الصناعية سيسهم في تخفيض تكلفة المصانع بعشرات الملايين، بل سيؤدي إلى انتعاش المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك إنقاذ المصانع المتعثرة لتصبح رابحة. وقال: "إن فائدة الغاز الطبيعي ليست محصورة على التكلفة، بل له عدة فوائد فنية سواء على مستوى المعدات، أو على مستوى الإنتاج".

أبان الخليفي أن شركة توزيع الغاز الطبيعي المحدودة - إحدى الشركات المشاركة في المعرض التقني - تفخر بأنها تكون الشركة الأولى في المملكة التي حصلت على ترخيص من قبل وزارة البترول والثروة المعدنية في توزيع الغاز الطبيعي عن طريق الأنابيب إلى المصانع الموجودة في المدينة الصناعية الثانية في مدينة الرياض، مشيرا إلى أن شركته تخدم حاليا أكثر من 40مصنعا، لكنه قال: "على الرغم من صغر حجم الشركة إلا أن فائدتها وقيمتها للصناعة كبيرة جدا". وزاد: ان شركة توزيع الغاز الطبيعي المحدودة تعتبر مثالا يحتذى به لما يمكن أن يقوم به توفير الغاز للمصانع في جميع المناطق الصناعية.
واعتبر رئيس مجلس المديرين في شركة توزيع الغاز الطبيعي المحدودة، مستوى الأطروحات التي عرضها ملتقى تقنيات استكشاف وإنتاج البترول والغاز الطبيعي تدل على أنه سيكون من أفضل الملتقيات، مؤكدا على أهمية اجتماع الشركات العاملة في هذا المجال للالتقاء ومناقشة الأمور الشائكة وعرض أفضل ما لديها من تقنيات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى