نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المفكرة الاقتصادية وعقود المشاريع.. إصدارات جديدة لغرفة الشر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المفكرة الاقتصادية وعقود المشاريع.. إصدارات جديدة لغرفة الشر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 09, 2008 6:11 pm

أصدرت إدارة التسويق بغرفة الشرقية، مؤخراً عدداً من الإدارات، التي تقدم خدمات مهمة لمنتسبي الغرفة وأعضائها.. وتتضمن الإصدارات الجديدة: المفكرة الاقتصادية لعام 2008، وعقود المشاريع الخاصة، وخرائط المدينتين الصناعيتين الأولى والثانية بالدمام.


وأوضح أمين عام الغرفة عدنان بن عبدالله النعيم أن المفكرة الاقتصادية لعام 2008تتضمن معلومات خاصة بأرقام هواتف وعناوين الوزارات والدوائر الحكومية والمؤسسات العامة بالمنطقة الشرقية، وأرقام الهواتف والعناوين البريدية والالكترونية للغرف التجارية الصناعية بالمملكة، وعناوين وأرقام الهواتف الخاصة بالاتحادات والغرف التجارية والصناعية العربية، وعناوين وأرقام الاتحادات والغرف العربية - الأجنبية المشتركة، وعناوين وأرقام هواتف جميع السفارات العاملة بالمملكة من كافة دول العالم، وممثليات المملكة في الدول العربية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأرقام هواتف جامعات ومعاهد المملكة، والمراكز الرئيسية للبنوك في المملكة، ومعلومات مهمة عن فروق التوقيت حول العالم، وأهم العملات النقدية في العالم، ومقاسات الملابس، والأوزان والمقاييس، وعناوين وأرقام هواتف الفنادق في مختلف مناطق المملكة.

وأضاف النعيم ان الغرفة أصدرت مؤخراً أربعة إصدارات من عقود المشاريع الخاصة، في طبعتها السادسة وتشمل عقد المشاريع الخاصة (مبنى كامل مصنعية فقط)، وعقد المشاريع الخاصة (مبنى كامل مواد مع مصنعية تسليم مفتاح)، وعقد المشاريع الخاصة (إنشاء عظم كامل مع المواد)، وعقد المشاريع الخاصة (إنشاء عظم مصنعية فقط)، وتتضمن الإدارات الجديدة معلومات إرشادية كاملة، وضعتها الغرفة لكي يسترشد بها المقاول والمالك، وتساعد على تقريب وجهات النظر بين الطرفين، وتجنب الخلافات التي قد تنشأ عادة بين الطرفين، نتيجة العمل بعقود غير مدروسة وقاصرة، تكون سبباً في حدوث الخلافات.

وقال النعيم ان نماذج عن مراحل التنفيذ، والاجراءات والخطوات التي يجب أن يتبعها المالك، للحصول على الخدمات اللازمة إلى المشروع، والرخص المطلوبة، وإجراءات وخطوات الحصول عليها، وكيفية الحصول على القروض الخاصة بصندوق التنمية العقارية.

وتتضمن الإصدارات معلومات مهمة عن أسعار المواد، وكيفية التمتير والقياس، والمواصفات الفنية العامة، وعقود الإشراف الفني، وغيرها من المعلومات المهمة لكل من المالك والمقاول.
وقد أصدرت إدارة التسويق طبعتين من خرائط المدينتين الصناعيتين الأولى والثانية بالدمام، إحداهما باللغة الانجليزية والثانية باللغة العربية، وتشتمل كلاهما على معلومات مهمة عن كافة المصانع والشركات في المدينتين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى