نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

إطلاق "طوارئ الصيانة" للمنشآت والمركبات بأيدٍ وطني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إطلاق "طوارئ الصيانة" للمنشآت والمركبات بأيدٍ وطني

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 09, 2008 6:10 pm

دشنت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني خلال موسم الحج لهذا العام في المدينة المنورة برنامج (طوارئ الصيانة) بمشاركة المختصين من منسوبي الوحدات التدريبية (الكليات التقنية ومعاهد التدريب المهني) من المدربين والمتدربين للمشاركة في تقديم خدمة الصيانة للأعطال الفنية الطارئة في المنشآت والمركبات وفي المرافق العامة.


أوضح ذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة عايض بن علي القحطاني أن برنامج الصيانة يأتي ضمن جهود المؤسسة في تقديم خدماتها وإمكاناتها في خدمة المجتمع مبيناً أن البرنامج يهدف إلى إتاحة المجال للمتدربين لاكتساب المهارات العملية، وإكسابهم مهارات التعامل مع الحالات الطارئة وحسن التصرف، والتطبيق العملي لاستخدامات وسائل الأمن والسلامة عند التعامل مع الحالات الطارئة، وتعزيز مبدأ خدمة المجتمع كواجب ديني ووطني.

وبيّن أن البرنامج تم البدء في تطبيقه خلال موسم حج هذا العام في المدينة المنورة وشملت مجالات عمل البرنامج تقديم الخدمات الفنية العاجلة للحالات الطارئة في مجالات: الصيانة الكهربائية والالكترونية، والتبريد والتكييف، وصيانة السيارات، وصيانة المصاعد الكهربائية ويستهدف البرنامج العمائر السكنية الخاصة بالحجاج ووسائل نقلهم والجهات ذات العلاقة بخدمات الحجاج ويتكون فريق العمل من مشرف فني وأربعة فنيين في تخصصات تقنية ومهنية ويباشر الفريق عمله في سيارة طوارئ صيانة مجهزة بمعدات وأجهزة صيانة ووسائل أمن وسلامة. وعن آلية عمل البرنامج بيّن القحطاني بأنه تبدأ في استقبال طلب الخدمة ومن ثم تعبئة بيانات طلب الخدمة (وفق النموذج) بعدها يبدأ في توجيه فرقة الصيانة لموقع الحالة وتحديد الحالة الطارئة واتخاذ الإجراءات اللازمة حسب الحالة والتنسيق مع الجهة المختصة لمباشرة الحالة حسب حجمها ومتطلباتها وأخيراً إعداد تقرير عن الحالة والإجراء الذي تم اتخاذه وتزويد الجهات المعنية بنسخة منه.
وأوضح القحطاني أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تعمل حالياً على دراسة تطبيق البرنامج ليشمل كافة مدن ومحافظات المملكة لتغطية حاجة قطاعات الأعمال الحكومية والخاصة لخدمات البرنامج وفق آلية عمل محددة. مبيناً أنه سيتم الاستفادة من التجربة التي تمت خلال موسم الحج لمعالجة العقبات التي قد تواجه البرنامج عند تطبيقه مستقبلاً..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى