نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"العربية للاستثمار" تستعرض أداء 42مشروعاً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"العربية للاستثمار" تستعرض أداء 42مشروعاً

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 09, 2008 6:06 pm

يعقد مجلس ادارة الشركة العربية للاستثمار اجتماعه الدوري صباح السبت المقبل في المركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض برئاسة معالي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ورئيس مجلس ادارة الشركة وبحضور ممثلي الدول الأعضاء في المجلس.


ويستعرض المجلس في اجتماعه تقارير أداء المشاريع التي تساهم فيها الشركة وعددها 42مشروعاً موزعة على قطاعات الصناعة والزراعة والخدمات في عدد من الدول العربية. وتساهم هذه المشاريع في دعم اقتصادات الدول المضيفة من خلال تعميق علاقات التشابك الاقتصادي في القاعدة الإنتاجية محلياً وإقليمياً، وتوطين تقنيات الإنتاج المتطورة، وتعظيم الاستفادة من القيمة النسبية التي تتمتع بها بعض الدول العربية، وتشجيع الاعتماد على الطاقات والموارد المحلية وخلق صناعات محلية متكاملة.

كما سيناقش المجلس التقرير الخاص بالنشاط المصرفي الذي تزاوله الشركة من خلال فرعها في مملكة البحرين بهدف تعزيز قدرتها على المساهمة في المشاريع عبر استثمار فوائضها المالية، واستقطاب الودائع من المؤسسات المالية في المنطقة وإعادة توظيفها لخدمة الاقتصاد العربي، ويستفيد من الخدمات المالية المتكاملة التي يقدمها الفرع عدد كبير من مؤسسات القطاعين العام والخاص في الدول العربية، بالإضافة الى دوره كأحد الوكالات الوطنية المعتمدة من قبل برنامج تمويل التجارة العربية البينية. وسيطلع المجلس في اجتماعه على الوضع المالي للشركة في نهاية عام 2007، والنتائج التي تم تحقيقها خلال العام، وتوضح النتائج المالية أن الشركة قد حققت أرباحاً صافية من نشاطاتها الاستثمارية المختلفة تجاوزت 100مليون دولار، مقارن بحوالي 82مليون دولار تم تحقيقها عن عام 2006، وسيناقش المجلس ويعتمد الموازنة التقديرية للشركة وخطتها الاستثمارية للعام 2008م، والتي تمثل برنامج عمل الشركة خلال العام. وتحرص الشركة، وهي تستشرف عامها الثالث من عمر خطتها الاستراتيجية الخمسية، على تطوير أساليب عملها وتنويع نشاطها لمواكبة التطورات الاقتصادية في المنطقة، وتأدية الدور الذي حدده عقد تأسيسها كمحفز للاستثمار في الدول العربية وحاضن للمشاريع ذات البعد الاستراتيجي التي تزيد من ترابط وتكامل وتنمية اقتصادات الدول العربية.
تجدر الإشارة الى ان الشركة العربية للاستثمار التي تم تأسيسها في عام 1974م مملوكة لحكومات 17دولة عربية، ويبلغ رأسهالها المدفوع 500مليون دولار أمريكي. وتتخذ الشركة من مدينة الرياض مقراً رئيسياً لها، وتمارس نشاطها الاستثماري من هذا المقر ومن فرعها في مملكة البحرين، ومن مكاتبها الاقليمية في كل من القاهرة وتونس وعمان.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى