نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تراجع حجم صناديق الاستثمار إلى 39مليار ريال مع مطلع 2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تراجع حجم صناديق الاستثمار إلى 39مليار ريال مع مطلع 2008

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 08, 2008 6:07 am

تراجعت أصول صناديق الاستثمار المتعاملة في السوق السعودي الاسبوع الماضي إلى 39مليار ريال، قياساً بأدائها في 28ديسمبر 2007، والذي بلغ صافي أصولها 39.4مليار ريال، وبنسبة للانحفاض 1.1في المائة.


وقال عبدالعزيز الفارس المحلل المالي، إن هذا الانخفاض في أداء الصناديق مع بداية العام الجديد 2008يحدث غالباً مع بداية كل عام في جميع الأسواق المالية، مشيرا إلى أن التراجع في الصناديق لن يؤثر على سوق الأسهم المحلية ككل، مطالباً في الوقت ذاته إدارات الصناديق الاستثمارية بإعادة النظر في استراتيجية كل صندوق، والتنوع في اختيار أسهم الشركات المستثمرة في السوق السعودي، من أجل تحقق الاهداف الاستثمارية المنشودة.



صناديق الاستثمار الإسلامية:

انخفض أداء أصول الصناديق الإسلامية إلى 25.5مليار ريال في الأسبوع الماضي، مقارنة بأدائها في آخر تداولاتها في 28ديسمبر 2007والتي بلغت أصولها 26.3مليار ريال، وخسرت خلال هذه المدة 800مليون ريال، وبنسبة انخفاض بلغت 3في المائة.

أما بالنسبة لأفضل أداء للصناديق الشرعية حسب التغير من بداية العام حتى آخر تقييمين:

في المرتبة الأولى: صندوق الاسهم السعودية لدى شركة جدوى للاستثمار، وبنسبة ارتفاع قدرها 8.08في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق العقاري التابع لمجموعة سامبا المالية، وبنسبة ارتفاع بلغت 4.24في المائة. وجاء في المرتبة الثالثة: محفظة أمان- اليسر المدار من البنك السعودي الهولندي، وبنسبة ارتفاع بلغت 0.41في المائة. ويليه في المرتبة الرابعة: صندوق "الرائد" لدى مجموعة سامبا المالية، وبنسبة ارتفاع 0.32في المائة. وأخيراً سجل في المرتبة الخامسة: صندوق الأمانة للشركات الصناعية التابع لبنك ساب، وبنسبة ارتفاع بلغت 0.22في المائة.



صناديق الاستثمار التقليدية:

ربحت الصناديق التقليدية في الأسبوع الماضي 300مليون ريال، حيثُ بلغ ارتفاع حجمها 13.4مليار ريال، مقارنةً بأدائها في 28ديسمبر 2007، والتي بلغت 13.1مليار ريال، وبنسبة ارتفاع بلغت 0.9في المائة.

أما بالنسبة لأفضل أداء للصناديق التقليدية حسب التغير من بداية العام حتى آخر تقييمين:
جاء في المرتبة الأولى: صندوق أسهم البنوك السعودية لدى البنك السعودي الهولندي، وبنسبة ارتفاع بلغت 8.01في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق أسهم الشركات السعودية التابع لبنك السعودي الهولندي، مسجلاً اتفاعا بلغ 5.30في المائة. ويأتي في المرتبة الثالثة: صندوق الأسهم السعودية المدار من البنك السعودي للاستثمار، وبلغت نسبة ارتفاعه 4.2في المائة. ويليه رابعاً صندوق الاستثمار في السهم السعودي لدى البنك ساب، وبنسبة ارتفاع تبلغ 3.72في المائة. وأخيراً في المرتبة الخامسة: صندوق النمو والدخل "الفريد" التابع لمجموعة سامبا المالية، وبنسبة ارتفاع بلغت 3.42في المائة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى