نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

وزير التجارة والصناعة يقر تأسيس الاتحاد التجاري للتأمين برأس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير التجارة والصناعة يقر تأسيس الاتحاد التجاري للتأمين برأس

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 08, 2008 6:05 am

أصدر معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم عبد الله يماني قرارا بالموافقة على تأسيس شركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني (شركة مساهمة عامة) برأسمال قدره (250) مليون ريال سعودي مقسم إلى (25) مليون سهم تبلغ القيمة الاسمية للسهم (10) عشرة ريالات سعودية اكتتب المؤسسون بما مجموعه (14.500.000) سهم وسددوا قيمتها نقداً وهي تمثل ( 58بالمائة) من أسهم رأس مال الشركة كاملاً وتم طرح الأسهم الباقية وعددها (10.500.000) سهم بقيمة قدرها (105.000.000) ريال سعودي للاكتتاب العام وتتخذ الشركة من مدينة الخبر مقراً لها.


وقد أعرب عباس عبد القادر عبد الجليل العضو المنتدب لشركة الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني عن شكره وتقديره إلى معالي وزير التجارة والصناعة الدكتور هاشم بن عبد الله يماني على صدور القرار بتأسيس الشركة في وقت قياسي، مشيرا إلى الجهود المتميزة التي تبذلها وزارة التجارة والصناعة لخدمة القطاعين التجاري والصناعي في البلاد، مشيدا بالنهضة العملاقة التي تشهدها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز.

هذا وتتمثل أغراض الشركة في: (مزاولة أعمال التأمين التعاوني وكل ما يتعلق بهذه الأعمال من إعادة تأمين أو توكيلات أو تمثيل أو مراسلة أو وساطة وللشركة أن تقوم بجميع الأعمال التي يلزم القيام بها لتحقيق أغراضها سواء في مجال التأمين أو استثمار أموالها وأن تقوم بتملك وتحريك الأموال الثابتة والنقدية أو بيعها أو استبدالها أو تأجيرها بوساطتها مباشرة أو بوساطة شركات تؤسسها أو تشتريها أو بالاشتراك مع جهات أخرى).

وستكون مدة الشركة تسعاً وتسعين سنة ميلادية تبدأ من تاريخ القرار الوزاري الصادر بإعلان تأسيسها ويجوز إطالة مدة الشركة بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية ومن الجدير بالذكر أنه لا يجوز تداول أسهمها إلا بعد الحصول على موافقة هيئة السوق المالية.

ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من عشرة أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات، واستثناءً من ذلك عينت الجمعية التأسيسية أول مجلس إدارة لمدة ثلاث سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار الوزاري بإعلان تأسيس الشركة.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد التجاري للتأمين التعاوني قد أقرت مؤخرا كل الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال حيث تم التحقق من الاكتتاب بكامل رأس المال، وكذلك الموافقة على النصوص النهائية لنظام الشركة الأساسي، كما تم تعيين أول مراقب حسابات للشركة وتحديد أتعابه والموافقة على تقرير المؤسسين عن الأعمال والنفقات التي اقتضاها التأسيس، إلى جانب الموافقة على تعيين أول مجلس إدارة للشركة لمدة ثلاث سنوات.
وكان قد تمت تغطية اكتتاب الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني بنسبة742% من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام، حيث بلغ عدد الأفراد الذين اكتتبوا لدى فروع البنوك المستلمة للاكتتاب 1.36مليون مكتتب عبر 290.7ألف طلب اكتتاب فيما بلغ مجموع المبالغ المودعة لدى البنوك المستلمة بغرض تغطية الاكتتاب 770.7مليون ريال تمثل 77.7مليون سهم مقابل 10.5ملايين سهم المطروحة للاكتتاب العام. ومن المعلوم أن شركة الاتحاد التجاري للتأمين تعمل في المملكة العربية السعودية منذ نحو 26عاما حيث كانت تمارس عملها عن طريق وكيل محلي علماً بأنها مسجلة في البحرين، وتمتلك الشركة رصيدا وافرا من كبار العملاء في المملكة و الخليج بفضل المصداقية التي حرصت عليها في تأدية رسالتها التأمينية خلال سنوات عملها في السوق التأميني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى