نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"المتقدمة" تتأهب لتدشين إنتاج البولي بروبلين خلال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"المتقدمة" تتأهب لتدشين إنتاج البولي بروبلين خلال

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 08, 2008 5:55 am

نجحت شركة البولي بروبلين المتقدمة بالجبيل الصناعية بإتمام الأعمال الميكانيكية وكذلك إيصال غاز الوقود وغاز البروبان من ارامكو السعودية والطاقة الكهربائية من شركة الكهرباء السعودية وإيصال مياه الشرب والتبريد من شركة مرافق للمصنع الذي بلغت تكاليف إنشائه ثلاثة مليارات ريال لإنتاج 450ألف طن متري من مادة البولي بروبلين.


صرح بذلك ل"الرياض" رئيس مجلس إدارة الشركة الأستاذ خليفة بن عبداللطيف الملحم وأضاف بأنه تمت بنجاح كبير عمليات تشغيل المرافق مؤكداً أن الإنتاج سوف يبدأ خلال الربع الأول من العام الميلادي الجاري مشيراً إلى أن جميع الاستعدادات والتجهيزات الإنشائية وكادر العمالة من مهندسين وفنيين وإداريين قد اكتمل تأهيلهم وتدريبهم لتشغيل المصنع وفق الجدول الزمني المخطط له وفي موعده، مقدماً خالص شكره لجميع العاملين بالشركة على الجهود التي بذلوها وتحقيق هذه الإنجازات التي لم تكن لتتحقق إلا بجهود العاملين بالشركة.

ومن جانبه أوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس على بن عبد الرزاق الشعير بأن مراحل إنجاز المشروع قد اكتملت بنسبة 99.8% وقد أتمت الشركة 13مليون ساعة عمل بدون إصابات عمل تذكر وتم استقطاب فريق عمل مدرب من المهندسين الفنيين المهرة من ذوي الخبرات العالمية في هذا المجال بالإضافة إلى توظيف أكثر من 127شابا سعوديا تم تأهيلهم وفق أعلى المستويات التدريبية بما يتوافق مع سياسة الشركة الرامية إلى تحقيق أعلى معدل للجودة والسلامة سواء على المستوى التقني أو البشري وذلك لإدارة وتشغيل المشروع بكفاءة عالية وقد بلغت نسبة الموظفين السعوديين 48%. وأشار إلى أن إنتاج الشركة سوف يسوق عالمياً بواسطة مسوقين دوليين وبأسعار السوق التنافسية. وكشف م. الشعير بأن الطلب على المواد البلاستيكية وخاصة مادة البولي بروبلين في نمو متزايد وقد بلغ في المتوسط 6% سنوياً خلال الخمس سنوات الماضية على المستوى العالمي إلا أن هذه النسبة بلغت 11% في بعض مناطق العالم كالصين والشرق الأوسط. وتشير الدراسات والتحليلات الاقتصادية إلى استمرار النمو في الطلب خلال السنوات القادمة ولذا فإن دخول شركة المتقدمة هذا السوق المتصاعد النمو في العام 2008م له أهمية إستراتيجية للحصول على موقع تنافسي والتمركز بين المنتجين العالميين لمادة البولي بروبلين.

وقال إن الشركة تستهدف إنشاء مصنعين الأول يتم إنتاج مادة البروبلين بطاقة إنتاجية سنوية قدرها 455ألف طن وذلك باستخدام تقنية كاتوفين والتي يتم فيها تحويل غاز البروبان القادم من ارامكو عبر شبكة من الأنابيب إلى بروبلين في سلسلة من العمليات الكيميائية والفيزيائية حيث يخرج المنتج النهائي "البروبلين" بنقاوة تصل إلى 5ر 99بالمائة حينها يتم إرساله كالقيم لمصنع البلمرة والمصنع الثاني في المشروع والذي تبلغ طاقته الإنتاجية السنوية الإجمالية 450ألف طن، حيث يتم تحويل البروبلين إلى بولي بروبلين في خطين من خطوط الإنتاج وذلك باستخدام تقنية نوفولين (اي بي بي لومس/اكوستار). وقررت الشركة إنتاج البولي بروبيلين قليل التكلفة الذي يعد مادة أولية تستخدم في صناعة المنتجات المعمّرة وغير المعمّرة مثل قطع غيار السيارات، والسجاد، والأثاث ومنتجات بلاستيكية لا حصر لها ومن أهم استخداماته النهائية في قوالب الحقن والألياف والرقائق والصفائح والأنابيب وأدوات الثقب والتغليف.
وحول مخاوف تعرض المصنع للمنافسة الشركة من قبل كبار المصنعين المحليين للبولي بروبلين أكد م. الشعير بأن الإنتاج العالمي يبلغ 46مليون طن ويمثل إنتاج المتقدمة 1إلى 1.5من الإنتاج العالمي والشركات المحلية قد أوفت باحتياج السوق المحلي والاتجاه الآن ينصب على التصدير الخارجي ولذا ليس هناك أدنى مخاوف. وحول مدى تأهب المصنع وتجهيزاته في مجال السلامة للتصدي للصواعق ذكر ل"الرياض" بأن المصنع منذ بداية إنشائه قد تم الاحتراز لمواجهة الزلازل والصواعق وفق الأسس الهندسية الحديثة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى