نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بوش يقول إن الاقتصاد الأميركي يقوم على قاعدة صلبة ثابتة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوش يقول إن الاقتصاد الأميركي يقوم على قاعدة صلبة ثابتة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 08, 2008 5:31 am


بوش يقول إن الاقتصاد الأميركي يقوم على قاعدة صلبة ثابتة
(الرئيس يبحث مع مستشاريه الماليين أوضاع الاقتصاد والأسواق المالية)

واشنطن، 6 كانون الثاني/يناير 2008 – عقد الرئيس بوش اجتماعا مع كبار مستشاريه الماليين لبحث الوضع الاقتصادي وأوضاع الأسواق المالية في ضوء ما طرأ من تراجع في أسعار الأسهم والأوراق المالية في الفترة الأخيرة.

ووصف بوش اجتماعه بمجموعة العمل الرئاسية الخاصة بالأسواق المالية التي يرئسها وزير المالية هنري بولسون يوم الجمعة 4 كانون الثاني/يناير بأنه كان رائعا ومثمرا. وشكر للمجموعة جهودها في متابعة الاهتمام بنظام سوق رأس المال والنظام المالي.

وأكد بوش أنه على الرغم من وجود بعض القلق فإن التقارير تدل على أن "الأسواق المالية قوية ومتينة."

ووصف بوش الاقتصاد الأميركي بأنه قائم على "أسس صلبة" ثابتة، إلا أنه قال إنه لا ينبغي "اعتبار النمو قضية مسلما بها لأن هناك من الدلائل ما يدعونا إلى أن نكون أكثر حرصا ويقظة والتأكد من أن السياسات المالية التي تصدر من واشنطن سياسات جيدة."

وأشار بوش إلى أن البلاد شهدت فترة استمرت 52 شهرا متتالية تميزت بخلق الوظائف والأعمال إلا أن "النمو في الوظائف والأعمال قد تباطأ في الشهر الماضي (كانون الأول/ديسمبر). كما أشار إلى أن مستوى معدل التضخم منخفض لكنه قال إن "المستهلكين الأميركيين يدفعون أسعارا أعلى للبنزين والمواد الغذائية."

وجاء اجتماع البيت الأبيض في أعقاب تقرير أصدرته وزارة العمل قالت فيه إن شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي شهد انخفاضا ملحوظا في نمو معدل الوظائف وفرص العمل التي تم خلقها. كما جاء أن معدل البطالة قد ارتفع في الشهر ذاته إلى 5 بالمئة، بنسبة 0,3 بالمئة عن معدله 4,7 بالمئة في الشهر السابق. إلا أن مستوى الأجور ارتفع بمعدل 7 سنتات في الساعة.

وطمأن الرئيس بوش المواطنين إلى أن حكومته تنتهج سياسية فاعلة لمساعدة المقترضين الحريصين على سداد ديونهم كي لا يفقدوا منازلهم نتيجة لانخفاض أسعار البيوت والقلق من إمكانية عدم القدرة على سداد القروض التي يمكن أن تتسبب في الحجز على بيوتهم وفقدها.

ووعد بوش بأن يعمل بالتعاون مع الكونغرس عندما يعود إلى الانعقاد هذا الشهر من أجل بقاء الضرائب منخفضة والعمل على بناء مزيد من مصافي النفط في البلاد للتكرير وزيادة إنتاج وقود السيارات لضمان بقاء أسعاره منخفضة.

ودعا بوش إلى البحث والتنقيب عن النفط والغاز في أميركا بأسلوب يحترم البيئة ويحافظ عليها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى