نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الاحبابي : امارة أبوظبي تسعي لتطوير وتعزيز بنيتها التحتية ضم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاحبابي : امارة أبوظبي تسعي لتطوير وتعزيز بنيتها التحتية ضم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 07, 2008 1:54 am

قال المدير العام لمجلس أبوظبي للتخطيط العمراني فلاح الاحبابي اليوم ان امارة أبوظبي تسعي لتطوير وتعزيز بنيتها التحتية ضمن (خطة أبوظبي 2030) التى تتضمن الخطة الشاملة لتطوير المدنية خلال الأعوام ال25 المقبلة.
وقال الاحبابي في تصريح اوردته وكالة الانباء الاماراتيه (وام) ان قيمة المشاريع العقارية بما فيها مشاريع البني التحتية خلال تلك الفترة تبلغ حوالي200 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس المقبلة.
واضاف ان مساهمة الحكومة في الخطة لاتزيد عن 40 في المئة على أن يغطي القطاع الخاص النسبة الباقية مبينا ان اعداد المخطط العمراني الشامل لابوظبي يأتي في اطار مواصلة المساعي الحثيثة لتطوير مدينة أبوظبي وضواحيها لكي تصبح في مصاف العواصم الكبرى.
واشار الاحبابي أن حكومة امارة ابوظبي أعدت خطة التطوير والمخطط العمراني الشامل بالتعاون مع فريق عالمي للتخطيط العمراني ضم نخبة من أبرز خبراء التخطيط والتطوير العمراني في العالم.
وشدد على أن اعداد خطة (ابوظبي 2030) تأتي استجابة لحاجة الامارة لتخطيط دقيق ومدروس وذلك نظرا للتطور الهائل في جميع النواحي الاقتصادية وغيرها والنمو المتزايد للسكان وتوافر فرص العمل المتزايدة في مجالات عدة.
وقال ان مبادىء الخطة ترتكز على التنمية المستدامة مع اجراء تقييم للنمو بكافة أبعاده ليعكس الوضع الاقتصادي والنمو السكاني المستقبلي.
واضاف ان تطوير العاصمة سوف يوفر كافة سبل الراحة من منشآت ومتنزهات وسهولة في التنقل لجعلها مركزا ثقافيا وتجاريا وسياحيا وصناعيا جذابا للاستثمارات العالمية.
وذكر انه سيتم قريبا الاعلان عن مدنية خليفة الجديدة التي ستكون المقر الجديد للوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية والدوائر المحلية وستتوافر بها كل المرافق الحيوية من أماكن للسكن والاقامة ومراكز التسوق والمراكز العلاجية والخدمية لتقليل الضغط عن قلب جزيرة أبوظبي.
وبين ان المنطقة التجارية ستقام على جزء من جزيرة الريم وجزيرة الصوة التي سيتم ردم جزء من البحر لتوسعتها وان المنطقة الثقافية ستقام على جزيرة السعديات والمنطقة الترفيهية على جزيرة ياس أماالمنطقة الصناعية فيجري العمل بها فى منطقة المصفح.
وأوضح أنه تم وضع خطة لمدينة تسع لما يزيد علي ثلاثة ملايين نسمة بحلول عام 2030 على أن تكون مدينة منظمة مشيرا الى أن أجمالي عدد السكان في قلب جزيرة أبوظبي حاليا يتراوح ما بين 550 ألفا و650 ألف نسمة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى