نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

دمج شركتي عراقنا واثير للاتصالات ضمن مجموعة زين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دمج شركتي عراقنا واثير للاتصالات ضمن مجموعة زين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين يناير 07, 2008 1:53 am

اعلن في بغداد يوم السبت رسميا عن دمج شركتي عراقنا للاتصالات التابعة لشركة اوراسكوم تليكوم وشركة اثير التابعة لشركة الاتصالات المتنقلة الكويتية (ام.تي.سي) في اطار مجموعة شركات زين الكويتية العاملة في الشرق الاوسط وافريقيا.
وقال علي الدهمي المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة زين العراق وهو الاسم الجديد الناتج عن اندماج الشركتين ان يوم السبت هو "اليوم الاول من انطلاقة مجموعة زين العراق والتي تمثل انضمام شركتين تعتبران من اهم الشركات الاقتصادية في العراق الجديد وهما شركة عراقنا وشركة إم.تي.سي اثير."
واضاف الدهمي في مؤتمر صحفي عقده في بغداد ان شركة زين العراق للاتصالات اصبحت الان "ثاني اكبر شركة لمجموعة زين الاقليمية والتي تعمل في 22 دولة في الشرق الاوسط وافريقيا."
واشار الدهمي الى ان عدد المشتركين في شركة زين العراق اصبح حاليا بعد هذا الاندماج "سبعة ملايين ونصف المليون وهو ما يجعلها الاكبر ضمن مجموعة زين قياسا الى عدد المشتركين .. بعد نيجيريا والتي يصل عدد المشتركين فيها الى 11 مليون مشترك."
ووصف الدهمي الاندماج بانه "أسس اقوى شركة اتصالات متنقلة في العراق وفي منطقة الشرق الاوسط .. وهو يمثل قوة دفع هائلة للعراق وللاقتصاد العراقي."
وكانت شركتا عراقنا وأثير قد بدأتا عملها في العراق نهاية عام 2003 .
وغطت شركة عراقنا في بداية عملها المنطقة الوسطى من البلاد بينما غطت شركة أثير المنطقة الجنوبية وتوسعت الشركتان لاحقا لتشمل تغطيتهما معظم مناطق العراق حاليا الى جانب شركتي اسيا سيل وشركة كورك في منطقة كردستان العراق.
وكانت مجموعة زين قد ابرمت "صفقة استحواذ" بنسبة 100 في المئة على شركة عراقنا في اوائل ديسمبر كانون الاول في اتفاق بلغت قيمته 1.2 مليار دولار بعد ان فازت بترخيص عمل شامل في العراق لمدة 15 عاما وهو ترخيص منحته هيئة الاتصالات العراقية الحكومية مقابل 1.25 مليار دولار لشركتها العاملة في العراق ام.تي.سي اثير في اغسطس اب الماضي.
والاسم التجاري لمجموعة زين المملوكة بالكامل لشركة الاتصالات المتنقلة هو الهوية الجديدة لمجموعة الاتصالات المتنقلة المعروفة سابقا باسم شركة ام.تي.سي والعاملة في العديد من دول الشرق الاوسط وافريقيا.
ووفقا لبيان صادر عن المجموعة فانها "تخدم قاعدة عملاء تصل الى اكثر من 45 مليون مشترك في الكويت والاردن والبحرين والسودان والان في العراق وفي لبنان" اضافة الى 14 دولة في افريقيا باسم سيلتل.
واشار البيان الى ان المجموعة "تخطط لبدء عملياتها التشغيلية في السعودية اوائل عام 2008 .. وتعمل الان على توحيد علامتها التجارية في جميع الدول التي تعمل بها."
واضاف البيان ان المجموعة "تهدف الى الانضمام الى نادي العشرة الكبار في العالم في مجال الاتصالات المتنقلة بحلول العام 2011."
وقال الدهمي ان المجموعة تحاول الان تنفيذ "مشروع الشبكة الواحدة" في الدول العربية التي تعمل بها وسينتهي العمل به الصيف القادم وهو مشروع قال الدهمي ان المجموعة سبق ان نفذته في 12 دولة افريقية.
واضاف ان مجموعة زين مدرجة في سوق الكويت للاوراق المالية حاليا "وستقوم الشركة خلال السنوات القادمة بطرح اسهمها بالسوق المالي العراقي."

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى