نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

لجنة تجارية تبحث تسهيل انسياب السلع بين السعودية واليمن الثل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لجنة تجارية تبحث تسهيل انسياب السلع بين السعودية واليمن الثل

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 06, 2008 6:49 pm

قالت مصادر يمنية رسمية إن أعمال اللجنة الفنية التجارية اليمنية السعودية المشتركة ستبدأ بعد غد الثلاثاء في صنعاء، حيث سيرأس الجانب السعودي في اللجنة وكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الخارجية بالمملكة عبد الله بن عبد الرحمن الحمودي؛ فيما سيرأس الجانب اليمني وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة إقبال بهادر.
ونقل عن مدير عام التجارة الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة فضل مقبل منصور قوله إن اللجنة ستناقش العديد من الموضوعات والقضايا المتصلة بتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها للوصول بها إلى مستوى الآمال والإمكانيات المتاحة.
وأشار إلى أن اللجنة ستبحث المشاكل والمعوقات للصادرات والواردات بين البلدين وسبل معالجتها لتسهيل انسياب السلع بين البلدين، إضافة إلى مناقشة التسهيلات الممنوحة والمعارض التجارية المشتركة.
وقال إن اللجنة ستعمل على الاتفاق على تحديد أو توحيد الإجراءات الحدودية والإدارية والجمركية وإجراءات الفحص والتفتيش والمواصفات القياسية وإجراءات الحجر الزراعي والبيطري، بالإضافة إلى إجراءات النقل بالعبور والترانزيت.
وأضاف أن الاجتماع سيناقش الأفضلية في اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والمرونة الواردة فيها لليمن كونها دولة أقل نموا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى