نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

إطلاق شركة نجران القابضة للتنمية الثلاثاء باستثمارات مليار ر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

إطلاق شركة نجران القابضة للتنمية الثلاثاء باستثمارات مليار ر

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 06, 2008 6:47 pm

تشهد غرفة تجارة نجران الثلاثاء المقبل بمقر الغرفة الاجتماع التأسيسي الأول لشركة نجران القابضة للتنمية والتي ينتظر أن تستثمر في قطاعات الزراعة والتعدين والعقار قرابة مليار ريال (267 مليون دولار).
وقال رئيس الغرفة علي الحمرور إن الاجتماع سيكون محطة مهمة في إنشاء كيان اقتصادي متعاظم يستثمر في إمكانيات المنطقة، وأكد على الدعم الكبير الذي تجده الغرفة من قبل أمير المنطقة الأمير مشعل بن سعود بن عبد العزيز مبيناً أن سموه سيلتقي المستثمرين المساهمين في الشركة بعد اجتماعهم لحثهم على تكثيف الجهود وتشجيعهم على دعم عجلة التنمية والاستثمار في المنطقة.
وعلى صعيد تطورات الشركة أبلغت وزارة الزراعة والمياه عن إمكانية تخصيص مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية شرق منطقة نجران الغنية بالمياه الجوفية ما يعني زخماً كبيراً في اتجاه الاستثمار الزراعي الذي تنتهجه شركة نجران للتنمية.
في الوقت الذي وجهت فيه الغرفة دعوات لممثلين عن وزارة البترول والثروة المعدنية، حيث وعدوا في وقت سابق بتقديم تسهيلات كبيرة للشركة ومنحها خرائط تفصيلية عن المكامن الزاخرة بالمعادن، ومن المنتظر أن تستثمر الشركة في إقامة مصنع للرخام والجرانيت في بادئ الأمر.
وسيبحث الاجتماع المنتظر الوقوف على ما تم إنجازه من خطوات لتطوير المشروع والمزايا التي يتمتع بها والتعرف على استراتيجية الاستثمار وأسلوب التمويل ومناقشة نشاطات الشركة المقترحة بحسب الأولوية من حيث العمق الاستثماري والعوائد المتوقعة فضلاً عن تشكيل لجنة تأسيسية لمتابعة إجراءات التأسيس وينتظر أن تتبع الشركة أسلوب الاستثمار في رؤوس أموال شركات متفرعة حسب الأولوية في القطاعات المذكورة على أن تترك المجال لمستثمرين آخرين
من خارج الشركة فرصاً مماثلة.
وعلى مستوى الاستثمار الزراعي فإن دراسة أولية دعت لإنشاء شركة زراعية برأسمال 150 مليون ريال فضلاً عن الاستفادة من قروض صندوق التنمية الزراعي، وتستهدف هذه الشركة إنتاج المحاصيل البستانية (البرتقال، اليوسفي، العنب،المانجو، الخوخ، التين،التمور) فضلاً عن الأعلاف التي تشهد طلباً متزايداً، كما ينتظر أن تستثمر الشركة في الإنتاج الحيواني اللاحم والتصنيع الزراعي(عصائر،مربيات).
وبحسب الخطط الموضوعة فإن الشركة تخطط للاستثمار في قطاع التعدين من خلال استغلال مناجم الجرانيت والرخام المتوافرة بشكل لافت في منطقة نجران وما يميز هذا المشروع بدء مفاوضات جدية مع شريك أجنبي للدخول كشريك في المشروع الذي أكدت دراسة جدوى أولية على عوائده المتوقعة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى