نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بروان يحذر من اوقات اقتصادية صعبة في بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بروان يحذر من اوقات اقتصادية صعبة في بريطانيا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 06, 2008 6:16 pm

حذر رئيس الوزراء البريطاني جوردن براون من احتمالات ان تواجه بلاده ظروفا اقتصادية صعبة.

وعزا بروان السبب إلى الاوضاع الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي عموما، حيث وصفها بأنها "اوضاع صعبة وخطيرة"، ملوحا باحتمال اتخاذ قرارات بعيدة الامد لضمان الاستقرار، لكنها قد لا تحظى بالرضا الشعبي.

ووصف براون، في مقابلة مع صحيفة اوبزرفر الصادرة الاحد، العام الحالي بانه سيكون عاما "حاسما" بالنسبة لحكومته، التي صارت في مواجهة اتخاذ قرارات صعبة يمكن ان تتخذ في مجالات البنية الاساسية، والنقل، والطاقة النووية.

يذكر ان آخر استطلاعات الرأي تشير إلى ان حزب العمال الحاكم متخلف في الشعبية امام حزب المحافظين المعارض، إلا أن براون، الذي تولي رئاسة الوزارة البريطانية قبل عدة اشهر من سلفه توني بلير، غير مضطر للدعوة إلى انتخابات عامة قبل عام 2010.
بنك نروثرن روك
بريطانية ظلت إلى حد قريب بمنأي عن الاضطرابات

وتأتي تصريحات براون قبل ايام قليلة من صدور بيان حكومي ينتظر ان تعطي فيه حكومته موافقتها لبناء جيل جديد من محطات الطاقة النووية، على الرغم من اعتراض منظمات حماية البيئة، وبعض الاعضاء في حزب العمال.

وقال براون ان على حكومته اتخاذ قرارات بشأن مشروعات كبيرة منها انشاء مدرج ثالث لمطار هيثرو في لندن، وبناء ثلاثة ملايين منزل خلال السنوات القليلة المقبلة.

واكد براون ان القرارات التي اتخذتها الحكومة العمالية منذ تولي الحزب السلطة قبل اكثر من عشر سنوات ساعدت على السيطرة على معدلات التضخم، مما وضع بريطانيا في موقع اقتصادي رصين قادر على تحمل اعباء الاضطرابات الاقتصادية الناجمة عن ازمة الائتمان العالمية والتي كان مصدرها الولايات المتحدة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى