نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

خطة تطويرية لكل موظف عند نهاية البرنامج لمدة ثلاث سنوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

خطة تطويرية لكل موظف عند نهاية البرنامج لمدة ثلاث سنوات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد يناير 06, 2008 5:59 pm

يستعد البنك الأهلي لإطلاق برنامج منسوبي الشركات الثالث والذي يُعد أوّل برنامج من نوعه في الشرق الأوسط. سعود الصبان مديرالموارد البشريه بالبنك الأهلي أشار إلى أن برنامج منسوبي الشركات لتأهيل الجامعيين من أولويات اهتماماتنا بشريحة عملائنا المميزين حيث أنه سيؤهل خريجي المجموعة المختارة من الشباب السعودي ذوي الكفاءات العالية الذين يطمحون للانضمام للبنك لتقديم المساندة النوعية لمدراء العلاقات لتنعكس على تقديم أرقى مستويات الخدمات لعملاء البنك.

وحول البرنامج التدريبي الجديد أشار مدير الموارد البشرية بالبنك الأهلي إلى أنه مُوجَّه لحديثي التخرج من الجامعات السعودية والعالمية وأن مدته أحد عشر شهراً تُقسَّم الدراسة خلالها بين مواد تدريبية وتطبيق عملي وسوف يبدأ البرنامج في 26ينايرالحالي، وأضاف أن التقدم للبرنامج بدأ اعتباراً من يوم أمس بمدينة الرياض وسيستمر حتى الأربعاء القادم الموافق 9يناير، وقال أن على الراغبين للتقدم للبرنامج إرسال سيرهم الذاتية على البريد الإلكتروني staffing@alahli.com.

واستطرد قائلاً بأن مثل هذه المُبادرات من البنك الأهلي أسهمت في تأكيد موقع البنك كأحد أفضل بيئات العمل في القطاع الخاص في المملكة. وأوضح الصبان أن المؤهلات المطلوبة للتقديم تتضمن أن يكون المتقدم من حديثي التخرج بدرجة البكالوريس تخصص العلوم المالية أو الهندسة أو ما يعادلها وأن لا يقل معدله عن 2.5من 4، هذا بالإضافة إلى إجادته للغة الإنجليزية تحدثاً وكتابة حيث أن البرنامج باللغة الإنجليزية.

وأضاف أن مفردات البرنامج تتضمن مواد علمية مُتخصصة في مجال الإئتمان إضافة للكثيرمن التطبيقات العملية في مختلف مجالات العمل المصرفي ، وذكر أنه بنهاية البرنامج سيكون المُتدرب قادراً على فهم جميع الاحتياجات المالية للشركات.

وذكرأن البرنامج لا ينتهي بتخرُّج المُتدربين في نهاية الدورة بل أن البنك أعدَّ خطة تطويرية لكل موظف عند نهاية البرنامج لمدة ثلاث سنوات من تاريخ التخرج يحصل الخرِّيجون بموجبها على دورات أعلى في مجال تخصصاتهم وفي المجال البنكي بشكلٍ عام.

واستطرد مديرالموارد البشرية بالبنك الأهلي حديثه بالقول بأن البنك الأهلي يقوم بإتاحة فرص وظيفية جذَّابة أمام من يجتاز الدورات التدريبية بنجاح للانضمام إلى الكوادر العاملة في البنك والإسهام في توظيف المهارات والقدرات المكتسبة للارتقاء بخدمات البنك في بيئة عمل تعتمد على التميُّز في الأداء والتطوُّر المستمر.

وأشار إلى أن استراتيجية البنك الأهلي في قطاع الموارد البشرية تعتبر الموظف حجر الزاوية في الارتقاء ببرامج البنك وخدماته وأن التأهيل المُتقدِّم وتطوير القدرات هو الأسلوب الذي ينتهجه البنك لتحقيق ذلك.

وأضاف الصبَّان أن مواردنا البشرية هم أثمن أصولنا حيث نضعهم في مقدمة أولويات البنك وأن الاستثمار في تنميتهم وتأهيلهم المستمرعلى الصعيدين المهني والعلمي هو إحدى الركائز الأساسية التي يعتمدها البنك لتطوير موظفيه من خلال برامج مُبتكرة ومتقدمة تسهم في إكسابهم المزيد من المهارات كما تؤدي إلى الارتقاء بأساليب تعاملهم مع عملاء البنك.

واختتم الصبان حديثه بالتأكيد على أن البنك الأهلي يحرص على المضي قدماً في ابتكار وتصميم مثل هذه البرامج وتطويرها باستمرار وذلك استشعاراً من البنك لمسؤوليته تجاه المجتمع ودعماً لجهود توطين الوظائف وتنمية وتأهيل الموارد البشرية السعودية والإسهام في توفير فرص العمل الملائمه لأبنائنا الخريجين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى