نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اليوم.. برنامج التثمين العقاري في غرفة جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اليوم.. برنامج التثمين العقاري في غرفة جدة

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 05, 2008 1:30 pm

يفتتح رئيس مجلس إِدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح بن علي التركي أول برنامج معتمد رسميا في التثمين العقاري اليوم بمقر الغرفة بجدة بحضور عدد من المستثمرين والعقاريين.
وأوضح رئيس مجلس إِدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة أن البرنامج الذي يستمر ثلاثة أيام يضع الأسس العلمية لمهنة التثمين العقاري والحد من المبالغات بأسعار العقارات والحفاظ على ثروة الاقتصاد الوطني وبحث توظيف الطاقات الوطنية المدربة في هذا المجال وتنظيم مهنة التثمين العقاري والرقي بها.
وأفاد التركي أن البرنامج يهدف إلى التعريف بالتثمين العقاري وأغراضه واشتراطاته وأهميته والأنظمة المرجعية له والقطاعات المستفيدة منه إلى جانب خواص السوق العقاري وأسس تحديد القيمة وأنواعها للعقار.
وبين أن البرنامج سوف يتناول المؤثرات الاقتصادية والتخطيطية والمعمارية والاجتماعية والفنية والإدارية والبيئية للتثمين العقاري إلى جانب إيجاد المعلومات وتحليلها عن هذا النشاط.
وأشار إلى أن البرنامج سوف يستعرض طرق التثمين ومنها تكلفة الإهلاك والمبيعات المشابهة ورسملة الدخل والقيمة المتبقية والتدفق النقدي وإعداد آلية التثمين العقاري وآلية إجراء التثمين العقاري والتجارب الواقعية من السوق السعودي والتدريبات والدراسات العلمية في هذا الصدد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى