نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"داتاماتكس" تنظم مؤتمر تحديات التضخم في دول مجلس ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"داتاماتكس" تنظم مؤتمر تحديات التضخم في دول مجلس ا

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 05, 2008 1:20 pm

أعلنت داتاماتكس عن تنظيم مؤتمر تحديات التضخم في دول مجلس التعاون الخليجي يوم 6من فبراير 2008بفندق برج العرب بدبي، وذلك على ضوء ظاهرة التضخم التي تشهدها اقتصاديات الدول الخليجية جراء انخفاض سعر الدولار أمام العملات العالمية. بمشاركة نخبة من أبرز المتحدثين والخبراء الإقليميين والعالميين والمؤسسات التي لها علاقة بالموضوع لمناقشة الأسباب والآثار المترتبة على ظاهرة التضخم وتحديد الخطوات الوقائية التي يتعين على دول مجلس التعاون إتباعها في تحديد إستراتيجيتها المستقبلية لمواجهة أزمة التضخم وأثرها السلبي على الاقتصاد الوطني وكذلك لإثراء حلقة النقاش بين المشاركين وتزويدهم بالخبرات والمعلومات وتوسيع آفاقهم من أجل معرفة المزيد عن هذه المشكلة ومناقشة الحلول التي تحمل مقومات البقاء.
وقال علي الكمالي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، بأن "المؤتمر سوف يناقش على مدار اليوم عددا من المواضيع الهامة ومنها : الأسباب التي تساهم في تفاقم أزمة التضخم في المنطقة وعواقب التضخم وأثره على العملية التنموية والاستثمارية التي تشهدها المنطقة والتي أصبحت تفرض عليهم ضرورة الشروع في رسم ووضع الخطط والإستراتيجيات لمواجهة هذه الأزمة والاستفادة من تجارب وخبرات الآخرين والنظريات الاقتصادية التي تفسرها وتعالجها، حيث يوجد العديد من النظريات التي قدمت عدة تفسيرات في هذا الصدد منها ما يدعو الى اتخاذ إجراءات إدارية تحكمية لتخفيض الأسعار وأخرى تدعو إلى أن يتبنى البنك المركزي سياسة استهداف تحجيم التضخم".
وأضاف بأن "العواقب للفترة اللاحقة نتيجة لارتفاع معدلات التضخم يمكن أن تكون كارثية لاقتصادات المنطقة. وهو ما تشير إليه الأرقام والإحصائيات في عدد من دول المنطقة التي بلغت معدلات التضخم فيها أشدها في سابقة غير معهودة على اقتصادات تلك الدول".
كما أضاف قائلاً "التضخم ظاهرة تمس وتلقي بآثارها على كل من الحكومة، والاقتصاد، والفرد وأن التجربة التضخمية الطويلة والدراسات التجريبية قد أثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن التضخم يشوه قرارات الاستثمار والادخار والإنتاج مما يؤدي بدوره إلى تباطؤ النمو الاقتصادي، كما يضعف تنافسية السياحة والتنويع الاقتصادي الذي تنشده دول المجلس من أجل تنويع الموارد والمصادر الاقتصادية.
هذا، ويستعرض المؤتمر مجموعة من الدراسات وأوراق عمل التي ستركز في جوهرها على أثر التضخم على اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي وأثره على سوق العقارات، العملة، ارتفاع الأسعار الأمر الذي يستدعي ضرورة اتخاد عدة إجراءات من أجل الحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية، والتدابير التي يجب أن تتخذها حكومات دول مجلس التعاون الخليجي للتعامل مع هذه الظاهرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى