نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الرياض تحتضن تجمعاً دولياً يبحث آخر تقنيات إنتاج البترول وال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الرياض تحتضن تجمعاً دولياً يبحث آخر تقنيات إنتاج البترول وال

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 05, 2008 1:12 pm

تشهد الرياض غدا بدء انطلاق فعاليات الملتقى والمعرض السعودي لتقنيات استكشاف وإنتاج البترول والغاز الطبيعي الذي تنظمه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية، وذلك بمشاركة نحو 80خبيرا محليا وعالميا، سيعرضون أبرز وأحدث التقنيات المستخدمة في هذا القطاع الحيوي والاستراتجي، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات.
وأوضح المهندس يحيى بن جميل شناوي مدير عام فرع وزارة البترول والثروة المعدنية في المنطقة الشرقية نائب رئيس اللجنة الإشرافية للملتقى، أن الهدف من إقامة هذا الملتقى هو جمع كافة الأطراف من الجهات والمؤسسات والأفراد والمهتمين بمجال تقنيات البترول والغاز الطبيعي تحت سقف واحد لمناقشة قضايا تقنية الاستكشاف والإنتاج، وإتاحة الفرصة للخبراء في هذا المجال للالتقاء وتبادل الخبرات ووجهات النظر، متوقعا أن يسهم الملتقى في فتح مجال التعاون مع الشركات المستثمرة في هذا المجال وشركات خدمات البترول والغاز داخل المملكة وخارجها.
وأشار شناوي إلى أن ما حمله الملتقى في نسخته الأولى "نحو بيئة بحثية محلية"، يوضح التوجه الحالي لتطوير المقدرات البحثية بالمملكة لتتناسب مع الطموحات في تطوير صناعة محلية خدمية راقية تسعى إلى توفير الحلول للشركات العاملة بما يتناسب مع ظروف المنطقة وبكفاءة عالية، وبما ينمي الصناعة المحلية ويوفر الوظائف والخبرات للمواطنين.
وقال: "يأتي الملتقى في وقت مناسب حيث ستطلق المملكة قريباً إستراتيجية توطين وتطوير تقنيات استكشاف وإنتاج البترول والغاز، والتي تسعى إلى توحيد الجهود من الجهات البحثية والجهات الأخرى لتحقيق أهدافها التي نتمنى أن تؤتي ثمارها في المستقبل المنظور".

وتهدف وزارة البترول والثروة المعدنية ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من خلال هذا الملتقى بالإضافة إلى ما سبق إلى الحصول على ما قد يساعد على تطوير آليات تسهم في تحقيق أهداف إستراتيجية توطين وتطوير تقنيات استكشاف وإنتاج البترول والغاز وتساهم في تطوير كوادر بحثية قادرة على توطين التقنية وتطويرها ونقل نتائج الدراسات المنجزة إلى أدوات وحلول تخدم الصناعة البترولية في المنطقة بكفاءة اقتصادية، وبما يحقق المحافظة على البيئة وينعكس إيجاباً على رفاهية المواطنين.
وثمن المهندس شناوي لمعالي المهندس علي النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، اهتمامه بالملتقى ورعايته له، كما رحب بجميع المشاركين والحضور في الملتقى السعودي لتقنيات استكشاف وإنتاج البترول والغاز الطبيعي، متمنيا أن يخرج المشاركين من تداولاتهم بما يخدم أهداف الملتقى والصناعة البترولية محلياً وعالمياً.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى