نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ياهو تقدم خدمة البحث على الإنترنت عبر الهاتف المحمول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ياهو تقدم خدمة البحث على الإنترنت عبر الهاتف المحمول

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت يناير 05, 2008 12:24 am

أصبح عالم الهواتف المحمولة وما يحتويه من أجهزة وبرمجيات مجالاً خصباً يجذب الكثير من الشركات العاملة فى حقل التكنولوجيا، والتى بدأت بجوجل ثم مايكروسوفت وأخيراً شركة ياهو بعد إعلانها عن تقديم خدمة جديدة لعملائها في أمريكا اللاتينية عبارة عن حزمة من خدمات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة.

وذكرت ياهو أن عملاءها في الأرجنتين والبرازيل والمكسيك، أكبر الأسواق في أمريكا اللاتينية، يستطيعون الآن استخدام هواتفهم المحمولة للدخول على موقع الشركة وتحميل برنامج "وان سيرش" لإجراء عمليات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة والمزود بمعلومات محلية باللغتين الأسبانية والبرتغالية.

ويقدم وان سيرش خدمة البحث على الإنترنت على الصفحة الرئيسية عكس باقي برامج تصفح الإنترنت المخصصة لمستخدمي الحاسبات التي تجبر مستخدمي الهواتف للمرور عبر العديد من الصفحات للحصول على معلومات الإنترنت التي يرغبون فيها.

وتسرع تلك الخدمة من عمليات البحث على الإنترنت عبر الهواتف المحمولة وتعد أكثر ارتباطاً بموضوع البحث حيث تقدم مواقع للبيانات المحلية مثل الأخبار والبيانات المالية وحالة الطقس والصور بالإضافة إلى عدد من المواقع الأخرى.

أما فيما يتعلق بالإنترنت، فقد قامت ياهو بإجراء تطويرات على خدمة البحث لديها حيث كشفت الشركة عن خطتها تقديم تعزيزات على خدمة البحث خلال الانترنت في محاولة لجذب المستهلكين بعيداً عن المنافسين.

ومن ميزات البحث الجديد الذي أعلنت عنه ياهو هي القائمة المنسدلة واقتراح ان تتضمن المعلومات ذات الصلة لاستكشاف مواضيع اعمق وأدق من مواضيع البحث، هذا بالإضافة الى فهرسة المواضيع وتصنيفها خاصية التصحيح اللغوي للمفرادت التي يتم وضعها في مربع البحث تماما كما يعمل محرك جوجل الحالي.

وأصبح محرك البحث يقدم للمتصفح اقتراحات تفاعلية أثناء كتابة ما يبحث عنه باستخدام تقنية "الأجاكس" مما قد يسهل عليه تحديد ما يبحث عنه بشكل أدق أو يفيد بالمصطلحات الأكثر شيوعا مما قد يساعد في البحث.

كما يتضمن محرك البحث المطور من ياهو على وظائف جديدة اخرى تشمل ادماج نتائج الوسائط المتعددة مثل الفيديو والصوت والصور، كما أن الجمع بين هذه الوسائط المتعددة وبين وصلات الانترنت الاساسية والمعلومات هو أمر معروف في صناعة البحث ويندرج تحت مسمى البحث العالمي.

وأعلنت شركة ياهو عن هذا التحرك الأسبوع الماضي بحثا عن التطوير والاصلاح الذي يتضمن إضافة مميزات جديدة مماثلة بعد أن أحرزت شركة مايكروسوفت المركز الثالث بعد جوجل في الأسواق العالمية بعد أن كانت تحرز المركز الثاني مما دفع الشركة الى الإعلان عن خطة طوارئ لتقديم أفضل المميزات الممكنة الى محرك البحث الخاص بها.

ومن جانبه، أكد المدير التنفيذي للشركة تيم ماير أن التحسينات الجديدة تهدف إلى تقديم مساعدة إضافية للمستخدمين عندما يطلبون ذلك، مضيفاً أن ما يميز ياهو عن الخدمات الأخرى يتمثل في تقديم خدمة المساعدة التلقائية للمستخدم كلما أراد ذلك مما يشعره بأن محرك البحث قريبا منه يحاول مساعدته قدر الممكن.

وتسعى جوجل ومايكروسوفت وغيرها من الشركات العالمية الى تطوير قدرات البحث عبر الانترنت كجزء من الجهود الرامية الى تقليص الوقت الذي يستغرقه المستهلك لإيجاد الأجوبة والمعلومات المرادة.

وكانت ياهو قد أعلنت عن تشغيل خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت لمستخدمي برنامج المحادثة الفورية الخاص بها Yahoo Messenger في الولايات المتحدة.

ومن المقرر أن تتوافر هذه الخدمة بعدد من اللغات وهو ما يعطي مؤشراً إلى رغبة الشركة فى توسيع قاعدتها الجماهيرية رغبة منها في نيل نصيب من هذه السوق خاصة بعد أن اكتسحت شركة سكاي بي هذا المجال بفضل تميز خدمتها بقلة التكلفة والتقنية الممتازة.

ومن شأن التحديث إلى Yahoo Messenger with Voice تمكين المستخدمين من الاتصال بالهواتف العادية أو المحمولة من خلال البرنامج، كما تتيح أيضًا ميزة استئجار رقم أو أكثر ليتلقى عليه المستخدم مكالمات من خلال البرنامج.

ويستطيع المستخدم الاتصال بأرقام داخل الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من30 دولة أخرى بجودة اتصال على أعلى مستوى، بالإضافة إلى إمكانية الاتصال بــ 150 دولة لكن تتوقف جودة الاتصال على إمكانات الاتصالات في هذه الدول.

ولا يتمتع برنامج Yahoo Messenger with Voice بهذه الميزة فقط، بل يضم باقة من المزايا الأخرى منها خدمة البريد الصوتي المجانية وكذلك خاصية منع انبثاق الإعلانات المتطفلة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى