نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بنك الرياض يطلق الصندوق العقاري العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بنك الرياض يطلق الصندوق العقاري العالمي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 04, 2008 2:43 pm

أطلق بنك الرياض صندوقاً استثمارياً جديداً تحت مسمى «الصندوق العقاري العالمي»، يستثمر في أسواق تتمتع بمعدلات نمو اقتصادي جيدة في عدد من دول العالم. ويهدف الصندوق إلى تنمية رأس المال على المدى البعيد بالاستثمار في هذه الأسواق.
ويستثمر الصندوق العقاري العالمي أصوله بشكل أساسي في عدد من الأسهم العقارية العالمية.
ويبلغ الحد الأدنى للاشتراك في الصندوق 2500 دولار أمريكي، فيما يبلغ الحد الأدنى للاشتراك الإضافي والاسترداد 1000 دولار أمريكي. وستكون عملة الصندوق بالدولار الأمريكي.
وتتمثل استراتيچية الصندوق العقاري العالمي، في استثمار أمواله في الأوراق المالية للشركات التي تعمل في مجال صناعة العقار والاستثمارات العقارية. كما يقوم بنك الرياض بالتعاون مع شركة «فيدلتي» الدولية، بالمشاركة في إدارة الصندوق وهو صندوق من النوع المفتوح.
ويتيح هذا الصندوق للمستثمرين فرصة استثمار أموالهم في أسواق العقار العالمية. فالصندوق يمكن المستثمرين من الدخول في الاستثمار بسرعة كبيرة، كما يمكن للمستثمرين تعديل أو إلغاء الاشتراك في الصندوق في جزء من الوقت الذي يستغرقه خروجهم من العمليات العقارية التقليدية العادية.
ويهدف بنك الرياض من طرح الصندوق إلى تقديم وسائل استثمار جديدة تلبي رغبات عملائه واحتياجاتهم المتنوعة وتنمية رأس المال على المدى الطويل في ظل المخاطر المصاحبة للاستثمار في الأسهم.
وحرص بنك الرياض في تصميم الصندوق الحالي على مراعاة احتياجات ومتطلبات المستثمرين المتنوعة، ورغباتهم في تنويع استثماراتهم من خلال التوزيع الجغرافي والقطاعي سعياً إلى تقليل المخاطر وزيادة العائد.
يذكر أن بنك الرياض دأب على توفير العديد من الصناديق الاستثمارية المشتركة والمحافظ ذات الأداء المتميز. ويدير البنك نحو 30 صندوقاً ومحفظة استثمارية موزعة على خمس مجموعات رئيسية وهي؛ صنادق الأسهم المحلية والعالمية، صناديق السندات، صناديق المتاجرة بالسلع والنقد، الصناديق المتوازنة، ومحافظ الرياض الاستثمارية.
يذكر أن صناديق بنك الرياض فازت، خلال العام الجاري 2007م بـ38 جائزة تفوق من بين 146 جائزة وزعت على جميع البنوك المحلية، وبلغ عدد جوائز المركز الأول التي فاز بها بنك الرياض 17 جائزة من بين 49 جائزة.
كما فاز بنك الرياض بدون منافس بالجوائز الثلاث المخصصة لأفضل مدير استثمار لسنة وثلاث وخمس سنوات، حيث تم تقييم أداء صناديق الاستثمار بإشراف لجنة منتجات الاستثمار للبنوك السعودية وبمراجعة مؤسسة «ليبر» التابعة لرويترز.
وبذلك نجح بنك الرياض وللسنة التاسعة على التوالي في المحافظة على مركز الريادة في مجال إدارة صناديق الاستثمار حيث اعتبرته لجنة المنتجات الاستثمارية المنبثقة عن مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» البنك الرائد في الأداء الاستثماري للسنة التاسعة على التوالي، إذ حصل على 190 جائزة في الاستثمار تراوحت ما بين أفضل صندوق استثماري أداءً وأفضل مدير صندوق، إضافة لتمكنه من مضاعفة حصته في سوق صناديق الاستثمار في المملكة العربية السعودية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى