نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تدريب المشترك ينجح في إبرام 2415عقد عمل لبرامج التدريب المرت

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تدريب المشترك ينجح في إبرام 2415عقد عمل لبرامج التدريب المرت

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة يناير 04, 2008 2:20 pm

نجح التنظيم الوطني للتدريب المشترك التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني من خلال المسار الرابع عشر والذي تم عقده في 16فرعاً من فروع التنظيم في المملكة ، نجح في إبرام عقود تدريب وتوظيف ل 2415طالب عمل في 318شركة قطاع خاص وبأكثر من 27مهنة.

وجاءت القصيم كأعلى منطقة في توظيف طالبي العمل حيث بلغ عدد الذين تم توقيع عقود تدريبهم وتوظيفهم 596بينما جاءت مدينة جدة في المرتبة الثانية بإبرام عدد 481عقد تدريب وتوظيف. وجاءت مدينة المدينة المنورة في المرتبة الثالثة ب 265عقد تدريب وتوظيف.أما مدينة الدمام فقد جاءت في المرتبة الرابعة ب 190عقد تدريب وتوظيف، في حين جاءت الرياض في المرتبة الخامسة ب 187عقد تدريب وتوظيف.

اما أقل المدن في الحصول على فرص التدريب والتوظيف فقد جاءت نجران ب 14فرصة تدريب وتوظيف ثم جازان ب 26فرصة تدريب وتوظيف يليها ينبع ب 28فرصة تدريب وتوظيف. كما جاء أكبر عدد لقطاعات العمل المتجاوبة مع التنظيم في ابرام عقود التدريب والتوظيف في مدينة الدمام ب 61شركة قطاع خاص. وجاءت مدينة جدة في المرتبة الثانية ب . 55أما مدينة الرياض فقد بلغت فيها قطاعات العمل المتجاوبة 50شركة قطاع خاص. ويهدف التنظيم الوطني للتدريب المشترك إلى التدريب على مهن محددة من أجل تحقيق أكبر قدر من المواءمة مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل وخفض تكاليف التدريب عن طريق استغلال الإمكانات المتاحة في سوق العمل وزيادة الطاقة الاستيعابية لبرامج التدريب التقني والمهني. ويشترك في تنفيذ البرنامج كل من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومكاتب العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية والغرف التجارية الصناعية. وينقسم البرنامج التدريبي إلى جزءين الأول: تدريب نظري ويمثل 25% من مدة البرنامج ويتم تنفيذه في الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة أو التي تشرف عليها ويشتمل على المعارف والمهارات الأساسية للمهنة والسلوك الوظيفي المرتبط بها إضافة إلى اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي. الثاني: تدريب عملي يمثل 75% من مدة البرنامج ويتم تنفيذه في مواقع العمل في شركات ومؤسسات القطاع الخاص وفق برنامج تدريبي محدد يلبي متطلبات سوق العمل من المهارات العملية اللازمة لكل مهنة. ويصرف التنظيم مكافأة مالية للمتدرب أثناء البرنامج وتأمين الوظيفة بعد اجتياز التدريب والتركيز على الجانب العملي داخل مواقع العمل الفعلية مما يساعد على اكتساب المتدرب الخبرات اللازمة وكذلك احتساب فترة التدريب ضمن الخبرة العملية وتسجيل المتدرب لدى التأمينات الاجتماعية عند دخوله في البرنامج،ويمنح المتدرب بعد اجتيازه فترة التدريب شهادة لمهنة محددة ومعتمدة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى