نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الأردن يلغي الضريبة عن المواد الغذائية الأساسية ويهدد القطاع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأردن يلغي الضريبة عن المواد الغذائية الأساسية ويهدد القطاع

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 03, 2008 2:17 pm

قررت الحكومة الاردنية إلغاء الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات عن عدد من السلع الأساسية التي قدرت بحوالي 13سلعة، من ضمنها الحليب والسكر والرز والشاي والعدس.
وسيتم المصادقة على هذا القرار في مجلس الوزراء. كما قال رئيس الوزراء الذهبي أن الحكومة الأردنية تعكف حالياً على دراسة كيفية مساعدة ودعم المزارعين أيضاً، من ناحية تزويدهم بالأعلاف ومنح قروض ميسرّة لصغار المزارعين.

وحث رئيس الوزراء بقية التجار في القطاع الخاص أن ييسروا على الناس عن طريق تخفيض أسعار بعض السلع، والاكتفاء بهامش ربحي بسيط. وحذر التجار من مغبة استغلال حاجة الناس ملوحاً بحق الدولة وقانون وزارة التجارة والصناعة لحماية المستهلك، الذي يخول الحكومة حق اعتبار أي مادة هي سلعة أساسية، وبالتالي يجوز للحكومة تحديد سعرها وإلزام التجار بالتقيد بهذا السعر.

وعلى مبدأ "لا يموت الذيب ولا تفنى الغنم" أكد أن الأردن تنتهج سياسة الاقتصاد المفتوح في التجارة، إلا أن عليها أيضاً أن تراقب احتياجات المواطن، وتراعي الظروف المعيشية والاقتصادية التي يمر بها عامة الناس. مؤكداً أن هناك آليات لمراقبة السوق والأسعار.

معترفاً بالصعوبات الاقتصادية التي مرت بالمواطن الأردني العام الماضي، وواصفاً الوضع الاقتصادي بالتحدي. وأن موظفي الدولة يقومون بجولات ميدانية لمتابعة ومراقبة التزام التجار الأسعار، ولمعرفة احتياجات أفراد الشعب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى