نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تركيا ترفع وتيرة الخصخصة في العام الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تركيا ترفع وتيرة الخصخصة في العام الجديد

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس يناير 03, 2008 2:06 pm

قال محمد شيمشك وزير الدولة التركي لشؤون الاقتصاد إن بلاده ستعجل بتنفيذ برنامج الخصخصة في العام الجديد ببيع أسهم في بنك خلق وشركة الاتصالات التركية وغيرهما.
ويدعم صندوق النقد الدولي برنامج الخصخصة التركي الذي ساهم من خلال بيع أصول كبيرة مملوكة للدولة في السنوات الاخيرة في تحقيق مستويات قياسية للاستثمار الاجنبي المباشر.

لكن الحكومة لم تتمكن من تحقيق هدفها برفع الاستثمارات الاجنبية المباشرة إلى 25مليار دولار في العام الماضي وقالت الخزانة التركية في أواخر العام الماضي إن حجم الاستثمارات في الاشهر العشرة الاولى من السنة بلغ 16.14مليار دولار فقط.

وقال شيمشك لصحيفة ميليت في مقابلة إن برنامج الخصخصة يشمل بنك خلق وشركة تيكيل للسجائر وشركات لانتاج الطاقة وتوزيعها بالاضافة إلى طرق سريعة وجسور خلال عامي 2008و 2009مضيفا أن من المتوقع التعجيل بتنفيذ الخطط.

وكانت أنقره باعت 25في المئة من أسهم بنك خلق في أوائل العام الماضي ومن المتوقع أن تبيع الحكومة النسبة الباقية. كما قالت تركيا من قبل إنها ستبيع 15في المئة من أسهم شركة الاتصالات التركية هذا العام وهي تستعد أيضا لبيع 20في المئة من شبكات توزيع الكهرباء الاقليمية. وقال الوزير إن الحكومة لن تغير سياساتها فيما يتعلق بالاقتصاد الكلي رغم أن من المستبعد أن تحقق النمو المستهدف لعام 2007ويبلغ خمسة في المئة بالاضافة إلى أن من المتوقع أن يزيد التضخم إلى أربعة في المئة وهو ضعف المعدل المستهدف.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى