نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

البولي أوليفينات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

البولي أوليفينات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 02, 2008 6:27 pm

تعتبر البولي أوليفينات مجموعة من البوليمرات المشتقة من البروبيلين والإيثلين، وتستخدم لتصنيع مواد بلاستيكية قوية ومرنة متعددة الاستخدامات. وتتراوح الاستخدامات من مواد صلبة (مثل البرادات وأجهزة الكمبيوتر، وقطع السيارات) إلى مواد لينة (مثل الألياف المرنة المستخدمة في صناعة حفائظ الأطفال). تتميز بعض المنتجات بمقاومتها للحرارة (مثل أوعية الطعام القابلة للتسخين في الميكروويف) بينما تذوب منتجات أخرى بسهولة مع الحرارة ويمكن استخدامها للتغليف المحكم للطعام. ومن خلال البحث والتطوير تزداد المنتجات تنوعاً وتحل البولي أوليفينات محل المواد التقليدية في العديد من الاستخدامات. كما أن إعادة تصنيع البولي أوليفينات سهلة بشكل عام.
وتشمل منتجات البولي أوليفينات كل من البولي إيثلين والبولي بروبيلين وتتضمن منتجات البولي إيثلين البوليمرات الأساسية، مثل البولي إيثلين منخفض الكثافة الخطي، والبولي إيثلين منخفض الكثافة، والبولي إيثلين مرتفع الكثافة. وتتضمن منتجات البولي بروبيلين الراتنجات العشوائية وراتنجات البوليمر المتجانس.
تطبيقات المنتجات
البولي إثيلين والبولي بروبيلين ينتجان البولي إثيلين والبولي بروبيلين من خلال بلمرة غاز الإثيلين وغاز البروبيلين لتشكيل منتجات بلاستيكية صلبة. وتستخدم هذه العملية درجات حرارة متوسطة إلى عالية وحفازات صناعية مثل مركبات التيتانيوم والألمنيوم. أما بوليمرات البولي إثيلين والبولي بروبيلين ذات الأوزان الجزيئية المنخفضة فهي عبارة عن سوائل وتستخدم مواد تشحيم في الصناعات الهندسية، فيما تنتج البوليمرات ذات الأوزان الجزيئية العالية في صورة قوالب صغيرة بيضاء لاستخدامها لقيماً لصناعة المنتجات البلاستيكية في أنحاء العالم. تتراوح تطبيقات البولي أوليفينات المتعددة والمتنوعة من استخدامات فنية عالية التخصص، إلى منتجات لاستخدامات الحياة اليومية.
تستخدم منتجات البولي أوليفينات على نطاق واسع عالمياً في تطبيقات مثل تعبئة وحفظ الأطعمة، وأكياس التسوق، والصناديق والقوارير البلاستيكية، والأغطية المستخدمة في الصناعات الإنشائية والزراعية وغيرها. وبطريقة "القولبة بالحقن" تنتج مواد تدخل في صناعة مستلزمات الحدائق من الأثاث وأغطية القوارير وأجزاء السيارات والمركبات.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى