نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"ليمتلس" تعلن بدء أعمال الحفر التمهيدية في مشروع ق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"ليمتلس" تعلن بدء أعمال الحفر التمهيدية في مشروع ق

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 02, 2008 6:26 pm

أعلنت ليمتلس ذراع التطوير العقاري العالمي التابع لشركة دبي العالمية بدء عمليات الحفر التمهيدية في مشروع قناة العرب المجرى المائي الاصطناعي البالغة تكلفته 11مليار دولار ويمتد على مسافة 75كيلومترا.
وبدأت عمليات الحفر في هذه القناة التي تعد المشروع الهندسي الأكبر والأكثر تعقيدا في الشرق الأوسط هذا الأسبوع ويتوقع أن تستغرق ثلاثة أشهر.
ووصف سعيد أحمد سعيد المدير التنفيذي في شركة ليمتلس وضع شركته خلال العام الجاري بأنه كان جيدا حيث تم إضافة أربعة مشاريع عالمية جديدة لمحفظة أعمالها بما فيها قناة العرب المشروع الأكثر طموحا في دبي إلى الآن..مشيرا الى أن مشروع قناة العرب سيمثل احدى العجائب الهندسية على مستوى العالم.
وسيبلغ عرض قناة العرب 150مترا وعمقها ستة أمتار حيث ستتدفق نحو الداخل ابتداء من واجهة دبي البحرية مرورا إلى الشرق من مطار دبي المركزي العالمي الجديد قبل أن تعود باتجاه جزيرة النخلة جميرا.
وتخطط شركة ليمتلس لأكبر مشاريعها متعددة الاستخدام إلى الآن وهي الواجهة البحرية التي تعد جزءا من مشروع قناة العرب والبالغة تكلفتها 50مليار دولار حيث ستقام على مساحة 20ألف هكتار وبامتداد 33كيلومترا على طول القسم البري من المجرى المائي إلى الشرق من المطار الدولي الجديد.

أسعار العقارات في موسكو تواصل ارتفاعها
موسكو - بنا:
؟ تواصل أسعار العقارات في مدينة موسكو ارتفاعها بينما ينتظر سكان المدينة وبعض الخبراء العقاريين أن تبدأ أسعار المساكن بالانخفاض.
ويتوقع خبراء اقتصاديون روس أن تنخفض أسعار الوحدات السكنية في العاصمة الروسية موسكو بنسبة تقارب ال 40في المائة قبل منتصف عام
2009.وأشار هوءلاء الخبراء الى أن موسكو تتقدم على جميع العواصم الأوروبية ربما باستثناء لندن وموناكو في غلاء المساكن إذ يبلغ متوسط سعر المتر المربع في الوحدات السكنية في موسكو من 4الاف دولار أمريكي الى 5الاف في حين يتراوح سعر المتر المربع في الوحدات السكنية في غالبية العواصم الأوروبية بين 2و 5آلاف دولار 0ويقول الخبراء الروس أن المعروض في سوق موسكو للعقارات انخفض من 50الى 55ألف شقة جديدة في السنة قبل خمسة أعوام الى 25و 30ألف شقة جديدة حاليا الأمر الذي لا يبشر بانخفاض أسعار المساكن.

شركة خليجية تستكشف فرصا استثمارية جديدة في المغرب
؟ استقبل أحمد الشامي وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيا الجديدة المغربي في الرباط المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القدرة القابضة الذي بحث معه سبل استكشاف فرص جديدة للاستثمار في السوق المغربي.
وأشاد الشامسي خلال اللقاء بالجهود التي يقوم بها المغرب في مجال تأهيل وهيكلة الاقتصاد بهدف استقبال مزيد من الأموال العربية خاصة من دولة الإمارات..منوها بدور الحكومة المغربية في تيسير كل إجراءات الاستثمار في أراضيها.
وعبر الشامسي عن عزم مجموعة القدرة القابضة على تنويع مجالات الاستثمار والانفتاح على قطاعات أخرى غير السياحة والعقار وتطلعها لجعل المغرب منطلقا أساسيا وإستراتيجيا للاستثمارات الدولية لشركة القدرة القابضة في شمال وغرب إفريقيا بالنظر إلى الموقع المهم للمملكة سواء بالنسبة للسوق الإفريقي أو الأوروبي.

أثر محدود على التضخم لسقف الإيجارات في دبي
؟ قال بنك المجموعة المالية-هيرميس الاستثماري أن السقف الجديد لزيادات الإيجار في دبي سيكون له أثر محدود على كبح التضخم في الإمارة لأن نقص الإسكان هو المحرك الرئيس للأسعار المرتفعة.
وكان أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي في مرسوم أن الإمارة ستنفذ سقفاً سنوياً على الزيادة في الإيجار يبلغ خمسة في المائة يوم أول يناير/كانون الثاني الجاري بالمقارنة مع سبعة بالمائة هذا العام.
وقالت مونيكا مالك الاقتصادية الإقليمية في المجموعة المالية-هيرميس في مذكرة "الخفض في سقف الإيجارات سيكون له بعض الأثر للمساعدة في خفض مستوى التضخم في 2008على الرغم من أن العامل الرئيس المحدد للتضخم سيبقى المعروض الإسكاني."

مليارا جنيه حجم نشاط التمويل العقاري المصري في
2007؟ أكدت وزارة الاستثمار المصرية أن نشاط التمويل العقاري شهد نموا في العام الأخير لتصل قيمة القروض المقدمة من خلاله نحو ملياري جنيه بنهاية عام
2007.وأشارت إلى استمرار الجهود المكثفة لتطوير البناء المؤسسي لهيئة التمويل العقاري ودعم دورها الرقابي، وفي هذا الشأن انتهت الوزارة من إعداد نماذج العقود الموحدة الخاصة بالتمويل العقاري وتم تعميمها على البنوك والشركات العاملة في هذا النشاط والبنك المركزي المصري استعدادا لتطبيق نظام التوريق في مجال التمويل العقاري لتوفير مزيد من السيولة اللازمة لعمل السوق.
كما تضمنت إجراءات تطوير السوق التعامل مع مشكلة ارتفاع تكاليف التسجيل العقاري وكثرة الإجراءات اللازمة لإتمام عملية التسجيل وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الإسكان على إمكانية التسجيل الجزئي للمشروعات ذات المساحات الكبيرة بالمجمعات العمرانية الجديدة وإمكانية تحويل خطاب تخصيص الأراضي بالمجتمعات الجديدة إلى سند قانوني قابل للتسجيل وذلك بموجب بروتوكول تعاون بين هيئتي المجتمعات الجديدة والتمويل العقاري.
وذكرت الوزارة أن متوسط النمو ربع السنوي في القروض الممنوحة للمواطنين بهذا النظام قد بلغ معدل 8ر37% خلال الفترة من سبتمبر/ أيلول 2005حتى سبتمبر 2007كما أشارت إلى ارتفاع عدد شركات التمويل العقاري من شركتين في يوليو/ تموز 2004إلى 5شركات حاليا بالإضافة إلى 12بنكا تعمل في هذا المجال.

مصرف الإمارات الصناعي يمول 49مشروعا
أبوظبي - وام:
؟ اطلع مجلس إدارة مصرف الإمارات الصناعي خلال اجتماعه أمس برئاسة سعادة عبدالله سالم الطريفي عضو مجلس الإدارة على تفاصيل المشاريع التي وافق المصرف على تمويلها خلال العام 2007والبالغ عددها 49مشروعا بقيمة حوالي 540مليون درهم موزعة على القطاعات الصناعية المختلفة.
وقال محمد عبد الباقي محمد مدير المصرف ان المشاريع والتمويلات التي وافق عليها المصرف خلال العام الماضي تزيد بشكل ملحوظ عن تلك التي تم تمويلها في عام 2006والبالغة 26مشروعا بقيمة 359مليون درهم.
وأرجع عبد الباقي هذه الزيادة إلى التفويض الذي منحه المجلس للجنة التنفيذية بالموافقة على القروض والتسهيلات التي لا تتجاوز قيمتها عن 35مليون درهم ولإدارة المصرف على القروض التي لا تتجاوز عشرة ملايين درهم بالإضافة إلى تفعيل دور اللجنة التنفيذية واختصار مدة الدراسة والبت في طلبات القروض والتسهيلات من قبل المصرف.
وقال انه في إطار تعزيز دور المصرف في تمويل القطاع الصناعي رفع المجلس التفويض الذي منحه للجنة التنفيذية ليصبح بما لا يتجاوز 45مليون درهم وللإدارة بما لا يتجاوز 20مليون درهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى