نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركات محلية وعالمية تبرم اتفاقيات لدعم منتدى التنافسية الدول

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركات محلية وعالمية تبرم اتفاقيات لدعم منتدى التنافسية الدول

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 02, 2008 6:21 pm

وقع عدد من كبريات الشركات المحلية والعالمية إتفاقية دعم ورعاية منتدى التنافسية الدولي الثاني الذي تستضيفه وتنظمه الهيئة العامة للاستثمار في العاصمة الرياض خلال الفترة 20- 22يناير الجاري والمتوقع أن يكون في طليعة أبرز الفعاليات الاقتصادية التي تعقد على مستوى المنطقة.
وقسم رعاة المنتدى إلى فئات مختلفة هي.. شركاء التنافسية، والشركاء الإستراتيجيون، ورعاة التنافسية، حيث ضمت قائمة شركاء التنافسية كلا من: موبايلي، وهي العلامة التجارية لشركة اتحاد اتصالات، أحد مشغلي شبكات الاتصالات النقالة بالمملكة، والتي أختيرت من قبل الجمعية العالمية لشبكات الاتصالات النقالة، كأسرع مشغل نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشركة بوينغ الرائدة عالمياً في صناعة الطيران وأحد مزودي الخدمة الرئيسيين لوكالة الفضاء الأمريكية. وتعد بوينغ مصنعاً ومنتجاً عالمياً للطائرات التجارية والعسكرية، بالإضافة إلى كونها واحدة من أكبر الشركات المصدرة في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث حجم المبيعات وعدد العملاء المنتشرين في أكثر من 90دولة حول العالم، حيث بلغت عائدات بوينغ نحو 16.5مليار دولار عام 2006م.
كما ينضم أيضاً لفئة شركاء التنافسية كل من شركة ركيزة القابضة، وهي شركة رائدة على المستوى الإقليمي تأسست عام 1993م وتعمل على تقييم وتطوير الفرص الاستثمارية الإستراتيجية في مجالات متنوعة، وشركة دار الأركان، وهي واحدة من كبرى الشركات المساهمة العاملة في قطاع التعمير والتطوير العقاري، برأسمال يصل إلى 4ر 5مليار ريال حيث قامت الشركة بتطوير العديد من المشاريع السكنية الكبرى في المملكة.
أما الشركاء الإستراتيجيون للمنتدى فهم.. دويتشه بنك، وهو إحدى المؤسسات المالية العالمية الكبرى، ومياه فيوليا، وحدة انتاج مياه الشرب ضمن مجموعة (فيوليا انفايرونمنت) العالمية، والمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق، وهي المجموعة الرائدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط في مجال النشر والطباعة والتوزيع.
فيما تضم قائمة رعاة التنافسية كلا من.. باسونا، وهي أول وأكبر شركة للتوظيف وتطوير الموارد البشرية للشركات اليابانية العاملة في الولايات المتحدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهو مشروع اقتصادي ضخم متكامل يقع على ساحل البحر الأحمر، شمال مدينة جدة، يجسد توجه المملكة نحو تطوير الاقتصاد الوطني واجتذاب الاستثمارات العالمية إلى المملكة ومن ثم خلق فرص عمل جديدة للأيدي العاملة الوطنية.
وسيعقد منتدى التنافسية الدولي الثاني 2008م تحت شعار (التنافسية كمحرك للنمو الاقتصادي) وسيتم تخصيصه لمناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية الهامة على المستويين المحلي والعالمي، مع التركيز على مناقشة سبل تحسين بيئة الاستثمار من منظور عالمي وذلك من خلال أوراق عمل لعدد كبير من المتحدثين وقادة الأعمال العالميين، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على تجربة المملكة فيما يتعلق بالتحسن التدريجي والمستمر لبيئة الاستثمار المحلي والأجنبي في المملكة والذي يلخصه هدف 10في 10أي وصول المملكة إلى مصاف أفضل عشر دول في العالم من حيث تنافسية بيئة الاستثمار في عام 2010م ، وهو ما سيتم استعراضه من خلال أوراق عمل لمجموعة من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال السعوديين.
وعبر معالي محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ عن شكره للهيئات والشركات المحلية والعالمية على مبادرتها برعاية ودعم منتدى التنافسية الدولي الثاني 2008م موكدا أن هذه المبادرة سوف تبرز دور شركاء ورعاة التنافسية في دعم أهم القضايا الاقتصادية المعاصرة.
وأضاف الدباغ أن قائمة شركاء ورعاة التنافسية تعكس مكانة المنتدى عالميا لوجود رعاة من مختلف دول العالم مثل الولايات المتحدة واليابان وفرنسا وغيرها وهو ما يضيف لسمعته ومكانته العالمية التي اكتسبها نتيجة مشاركة العديد من الشخصيات العالمية كمتحدثين وحضور للمنتدى.
من جانبه أوضح المدير التنفيذي لمنتدى التنافسية الدولي عبدالمحسن بن إبراهيم البدر أن عددا كبيرا من المتحدثين المحليين والعالميين بالاضافة الى شخصيات عالمية وجهت لهم الدعوة قد أكدوا مشاركتهم في جلسات المنتدى الذي تحول الى حلقة علمية دولية تستقطب نخبة من المفكرين وأصحاب الخبرة من شتى بقاع العالم. وأضاف البدر "لاشك أن الاستجابة الكبيرة من شركاء ورعاة التنافسية لدعم واستضافة هذا الحدث العالمي الهام على أرض المملكة ستلعب دورا رئيسا في اجتذاب عدد من كبريات الشخصيات العالمية في مجالي الاقتصاد والسياسة ومن ثم المساهمة في اخراج المتندى بأفضل صورة ليواصل تبوأ المكانة المتميزة التي يحتلها على خارطة الفعاليات الاقتصادية العالمية".
يذكر أن المملكة تصدرت دول العالم العربي والشرق الاوسط كأفضل بيئة استثمارية وفقا لتقرير أداء الاعمال 2008- 2008الصادر عن مؤسسة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي.
وقيم تقرير مؤسسة التمويل الدولية بيئة الاعمال التجارية في 178دولة حول العالم ومدى تنافسيتها الاستثمارية. كما صنف البنك الدولي المملكة العربية السعودية ضمن أفضل عشر دول في العالم قامت باصلاحات اقتصادية خلال عامي 2006م و 2007م.
واحتلت المملكة المركز 23بين 178دولة فيما كانت تحتل المركز 38في تصنيف عام 2007والمركز 67من بين 135دولة خلال تصنيف عام 2005م كتأكيد محايد لفاعلية الخطوات الاصلاحية التي اتخذتها المملكة في المجال الاقتصادي. ودعت الهيئة العامة للاستثمار كل من يرغب في مزيد من المعلومات عن منتدى التنافسية الدولي 2008الى زيارة الموقع الالكتروني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى