نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تأسيس شركة طيران "عارض" رأس مالها ( 100مليون) دولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تأسيس شركة طيران "عارض" رأس مالها ( 100مليون) دولا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 02, 2008 6:20 pm

يعقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة اجتماعه الأول بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة اليوم، وذلك بعد أن تم تكليف المكتب التنفيذي من قبل المجلس الوزاري بدراسة اسناد أمانة اللجنة الاستشارية إلى المنظمة العربية للسياحة بالتنسيق مع الأمانة الفنية للمجلس وفق مرئيات تقدم من القطاع الخاص إلى الأمانة الفنية في غضون شهرين.
وأوضح بندر بن فهد آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة بأن من أهم النقاط التي ستطرح على جدول الأعمال انتخاب رئيس المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة، وإسناد مهام عمل اللجنة الاستشارية للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة الى المنظمة العربية للسياحة حيث قدمت المنظمة رؤيتها لكيفية أداء عملها بحيث تكون مجلسا اشتياريا مستقلا مهمته تقديم النصح والمشورة لوزراء السياحة العرب بأمثل الطرق لتفعيل الشراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمعات المحلية. كما ستناول الاجتماع أسس ومعايير اختيار عاصمة السياحة العربية حيث قدمت منظمة السياحة العربية خلال الدورة (17) للجنة التنفيذية للسياحة تصوراً حول تحديد احدى المدن العربية كعاصمة للسياحة العربية كل عام ويهدف هذا البرنامج الى ابراز القيمة السياحية لكل مدينة يتم اختيارها ودورها في دعم صناعة السياحة العربية وفي التواصل مع الثقافات والحضارات الأخرى وتعزيز حركة السياحة البينية العربية.
وسيطرح خلال الاجتماع ما سبق أن تبنته المنظمة العربية للسياح مؤخراً مع مستثمرين بالدول العربية حول تأسيس شركة طيران عارض منخفض التكاليف (Charter) برأس مال 100مليون دولار حيث يتضمن هذا المشروع الهام توجها جديدا لدعم وتنمية السياحة البينية العربية من خلال (تذكرة نقل - سكن - تنقلات من وإلى المطار مع زيارة المعالم السياحية والتسويق ضمن برنامج سياحي متكامل كما سيطرح في الاجتماع توقيع مذكرة التفاهم بين المجلس الوزاري العربي للسياحة ومنظمة السياحة العالمية. ومناقشة نتائج وتقارير فرق العمل والتي تتعلق بفريق بلورة الاستراتيجية السياحية العربية وفريق الإعداد للقمة الاقتصادية والتنموية والاجتماعية وفريق تطوير المنتجات السياحية البينية وفريق جائزة الجودة السياحية العربية..
وقال آل فهيد "إننا متفائلون بتطور صناعة السياحة على امتداد الوطن العربي حيث أن المجلس الوزاري العربي للسياحة حريص كل حرص على دعم البرامج السامية التي تبنتها المنظمة مع المجلس والتي تتعلق بتفعيل الاستثمارات العربية وزيادة السياحة البينية والتدريب والتأهيل والتسويق المشترك وبرنامج الحد من الفقر والبطالة من خلال تنمية المجتمعات المحلية وايجاد سياحة مستدامة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى