نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

ارتفاع أسعار الشقق المفروشة في تهامة بأكثر من 200% رغم تدني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

ارتفاع أسعار الشقق المفروشة في تهامة بأكثر من 200% رغم تدني

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 02, 2008 1:40 am

سجلت أسعار الشقق المفروشة في تهامة عسير ارتفاعا كبيرا خلال إجازة عيد الأضحى المبارك حيث فضل عدد كبير من اهالى عسير قضاء الإجازة في ربوع تهامة هربا من برودة الطقس وقد بلغت نسبة الارتفاع ما بين ال 100% في المتوسط وبعضها ازداد إلى أكثر من 200% ويوجد في تهامة عدد كبير من الشقق المفروشة التي لا تقدم خدمات تذكر ومع ذلك فأسعار بعضها تنافس( الخمس نجوم).
وعلى الشاطئ الساحلي لتهامة اعترف أحد العاملين في احد المنتجعات بأن أسعار تأجير الشقق المفروشة قد ارتفع مع بداية اجازة العيد وهذا أمر طبيعي نظرا لكثافة زوار تهامة في هذه الأيام.
وقال عيسى الهاجري من خميس مشيط بأنه قد تعب كثيرا في البحث عن شقة مفروشة ليقضي فيها أيام الأجازة مشيرا إلى أن الكثير من الناس قاموا بالحجز مسبقا قبل دخول الاجازة بأيام ومن هنا فقد أضناني البحث عن شقة إلى أن وجدت أخيرا شقة متواضعة عبارة عن غرفة واحدة يفصلها جدار خشبي وبمبلغ 300ريال كأجر يومي.
بدوره قال المواطن سعيد عسيري متسائلا عن دور الرقابة من قبل وزارة التجارة في تحديد أسعار الشقق ونوع ومستوى الخدمات التي تقدم للمستأجرين والسياح مؤكدا انه لا يوجد خدمات تذكر وان وجدت فهي متدنية جدا وسيئة وأضاف العسيري نحن نأتي إلى هنا بحثا عن الدفء مشيرا إلى أن تهامة جميلة جدا في الشتاء.
وقال جبران عبدا لله بأنه جاء مع أسرته منذ اليوم الأول للاجازة من منطقة العرين وقد أضناه البحث عن شقة مفروشة وقال متسائلا لماذا ارتفاع الأسعار في هذه الفترة ولماذا الاستغلال.
ورأى المواطن علي آل معمر الذي اعتاد زيارة تهامة باستمرار أن هناك ارتفاعا موسميا في أسعار الشقق والفنادق وهو غير مبررلآفتا إلى أن ادراه الشقق تعمل على الاستفادة من اجازة العيد بشكل كبير جدا مشيرا إلى أن الشقة الواحدة التي كانت تستأجرفى الأيام العادية ب 200ريال أصبحت في الأجازة ب 500ريال إلى 800ريال في الليلة الواحدة وأضاف بان هذه الأسعار تقترب من أسعار الفنادق الكبيرة في المدن السعودية مع الاختلاف الكبير في الخدمة مطالبا فرع وزارة التجارة وأمانة منطقة جازان وعسير بالقيام بجولات تفتيشية مستمرة لمراقبة الأسعار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى