نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

انطلاق أول مؤشر للسلع التموينية في العاصمة غداً.. وتوقعات بخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

انطلاق أول مؤشر للسلع التموينية في العاصمة غداً.. وتوقعات بخ

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يناير 02, 2008 1:27 am

أكد المهندس عبدالرحمن الزنيدي وكيل أمانة منطقة الرياض المساعد للخدمات التزام 13مؤسسة تجارية تمتلك 100مركز تجاري توحيد سعر 11صنفاً غذائياً أساسياً في الرياض غداً.
وقال الزنيدي ل "الرياض": إن مؤشر الأسعار الذي وجه به صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، ويحظى باهتمام كبير من الأمير الدكتور عبدالعزيز بن عياف، سيخلق روح المنافسة بين المؤسسات التجارية في منافذ البيع لخفض أسعار السلع الاستهلاكية.
وأشار وكيل أمانة منطقة الرياض للخدمات إلى ان الأمانة ستنشر قائمة أسعار المواد الغذائية في مدينة الرياض عبر وسائل الإعلام كما تردها من منافذ البيع، ابتداء من يوم غد الأربعاء.
وأضاف: تغطي نشرة الأسعار أهم الأصناف الأساسية من المواد الغذائية والاستهلاكية الجافة والطازجة لمدة أسبوع، ويتم تحديث بيانات الأسعار مساء كل يوم ثلاثاء، ولفت الزنيدي إلى نشر البيانات كاملة في الصحف المحلية كمرحلة أولى، على أن يتم نشرها في القريب العاجل في الموقع الالكتروني لأمانة الرياض، والذي سيحتوي على أسعار مواد اشمل ومعلومات ومؤشرات عديدة ومفيدة، وذلك لإيصال كافة المعلومات للمستهلكين لاختيار السلع التموينية التي تناسبهم.
ولفت الزنيدي إلى ان المؤشر الجديد يهدف إلى تثقيف وتوعية المستهلك،وخلق بيئة أسعار تنافسية تصب في مصلحة المستهلك.. مشيراً إلى ان المؤشر سيلعب دوراً بارزاً في تحجيم ظاهرة الغش التجاري، والتلاعب في الأسعار وسيوفر قواعد بيانات دقيقة تعكس التوجهات السوقية.
وقال الزنيدي: إن هذا البرنامج لا يعتبر أداة تسويقية لأي من الأصناف الاستهلاكية أو منافذ البيع، وقد لا تكون المواد المختارة من كل صنف أفضل الأصناف، وإنما تم ادارج تلك الأصناف على أساس أنها أكثر مبيعاً في مدينة الرياض لدى معظم تلك المؤسسات، كما ان الأسعار المدرجة ستقتصر على سعر التجزئة لبيع كل سلعة محددة بالنشرة في المراكز التجارية لتلك المؤسسات قبل أي خصومات ترويجية أو مهرجانات تسويقية أو أي فعاليات موسمية.
وأضاف: يعتبر المشترك من المراكز التجارية مسئولاً مسئولية تامة أمام الجهات المعنية عن إخلاله أو عدم التزامه بتنفيذ نشرة الأسعار خلال فترة سريانها.. مستثنياً من ذلك أحقية المركز التجاري في تخفيض الأسعار دون زيادتها لأي سبب كان، مع التزام المشترك بتوفير المنتج خلال فترة سريان النشرة، دون تعديل أو إضافة أو تغيير في أحجام الأصناف. وقد شملت تلك المنتجات ثلاثة أنواع لكل صنف من فئات الأرز والسكر والدجاج وزيت الطعام والجبن والدقيق واللحوم والحليب والصابون والموز والطماطم، ويعتبر هذا المؤشر كمرحلة أولى سيضاف إليه تدريجياً كثير من التعديلات.
وأهاب وكيل أمانة منطقة الرياض بالمختصين والمهتمين في الجهات الحكومية التعاون مع الأمانة وتزويدها بالاقتراحات التي تمكنها من التفاعل لتطوير المؤشر، فيما يصب في مصلحة المستهلكين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى