نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

القطاع المصرفي في سويسرا يجتذب 5.3 تريليونات دولار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القطاع المصرفي في سويسرا يجتذب 5.3 تريليونات دولار

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء يناير 01, 2008 12:03 am

أعلنت دراسة مصرفية لوزارة الاقتصاد والمالية في سويسرا أن البلاد اجتذبت إيداعات أجنبية في القطاع المصرفي بلغت 5.341 تريليون دولار بزيادة قدرها 55% خلال ثلاث سنوات، مقابل 3.445 تريليون دولار في عام 2004.
وعزت الدراسة المصرفية التي أوردتها وكالة الأنباء السعودية "واس" هذا الارتفاع في حجم الإيداعات المصرفية إلى تتمتع سويسرا بالأستقرار والأمان مما يساعد المستثمرين على القيام بنشاطات بعيدا عن القيود التي تعرفها بعض الدول وقد شبه التقرير سويسرا بمثابة الحصن المنيع الأمن.
وأشار التقرير أن حجم تدفق الرساميل الأجنبية عزز من مكانة سويسرا المالية امام نيويورك ولندن، حيث ذكرت النشرة أن حجم الادياعات المصرفية في الولايات المتحدة وفي بريطانيا قفزت من 1.967 تريليون دولار في عام 2004 إلى 3.185 تريليون دولار للعام الحالي بسبب تدفقات الرساميل من الهند وروسيا.
وذكر التقرير أن تلك الأحصاءات لا تاخذ بعين الأعتبار الأشهر الأولى من العام الجاري حيث ترصد البنوك حركات الأموال إعتبار من سبتمبر ولغاية نهاية العام.
تجدر الإشارة إلى أن سويسرا تعتبر من أوائل الدول في تجارة الخدمات المصرفية، حيث يحقق القطاع المصرفي 11.5% في القيم الثابته للأقتصاد السويسري ويوفر 6% من اليد العاملة في البلاد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى