نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

صناديق الاستثمار تنهي عام 2007برفع صافي أصولها إلى 39.4مليار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

صناديق الاستثمار تنهي عام 2007برفع صافي أصولها إلى 39.4مليار

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين ديسمبر 31, 2007 11:57 pm

انهت صناديق الاستثمار المحلية تعاملاتها في آخر أسبوع من عام 2007برفع صافي أصولها إلى 39.4مليار ريال، مقارنةً بأدائها في 15ديسمبر 2007، والتي بلغ حجمها 37.1مليار ريال، وبنسبة ارتفاع 6.2في المائة.
في حين انضم إلى الصناديق الاستثمارية المتعاملة في سوق الأسهم السعودية، صندوق أسهم البتروكيماويات والاسمنت ،" المتوافق مع الشريعة الإسلامية" تحت إدارة مصرف الراجحي، ليرتفع عدد الصناديق الاستثمارية إلى 33صندوق في السوق السعودي، في نهاية عام 2007م.
ويعتبر هذا الارتفاع في الصناديق ناتج عن ارتفاع سوق الأسهم المحلية بشكل عام، على الرغم من أن الصناديق تمتلك رساميل ضخمة جداً، ولكنها تسير على خطى تحركات المحافظ الفردية لاالعكس.
وهذا الارتفاع الكبير الذي شهدته الصناديق الاستثمارية قبل نهاية 2007، ربما يكون أحد الاسباب الرئيسية تحركات صناديق قطاع الخدمات المالية بطريقة مثلى، إضافةً إلى ذلك دخول صندوق أسهم البتروكيماويات والاسمنت ،" التابع لمصرف الراجحي ، حيثُ يبلغ حجمه 246.143.030مليون ريال، مما ساهم في رفع إجمالي صافي أصول الصناديق الاستثمارية.

صناديق الاستثمار الإسلامية:
ارتفع أداء أصول الصناديق الإسلامية إلى 26.3مليار ريال في الأسبوع الماضي، مقارنة بأدائها في آخر تداولاتها في 15ديسمبر 2007والتي بلغت أصولها 24.7مليار ريال، وربحت خلال هذه المدة 1.6مليار ريال، وبنسبة ارتفاع بلغت 6.5في المائة.
أما بالنسبة لأفضل أداء للصناديق الشرعية حسب التغير من بداية العام حتى آخر تقييمين: في المرتبة الأولى: صندوق الشركات السعودية لدى البنك السعودي للاستثمار، وبنسبة ارتفاع قدرها 13.18في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق الأسهم السعودي التابع لشركة جدوى للاستثمار، وبنسبة ارتفاع بلغت 9.98في المائة. وجاء في المرتبة الثالثة: صندوق الأسهم المحلية المدار من مصرف الراجحي، وبنسبة ارتفاع بلغت 7.21في المائة. ويلية في المرتبة الرابعة: صندوق الرياض للاسهم 2لدى البنك الرياض، وبنسبة ارتفاع 6.78في المائة. وأخيراً سجل في المرتبة الخامسة: صندوق " الرائد" التابع لمجموعة سامبا المالية، وبنسبة ارتفاع بلغت 6.69في المائة.

صناديق الاستثمار التقليدية:
ربحت الصناديق التقليدية في الأسبوع الماضي 8ملايين ريال، حيثُ بلغ ارتفاع حجمها 13.1مليار ريال، مقارنةً بأدائها في 15ديسمبر 2007، والتي بلغت 12.3مليار ريال، وبنسبة ارتفاع بلغت 6.5في المائة.
أما بالنسبة لأفضل أداء للصناديق التقليدية حسب التغير من بداية العام حتى آخر تقييمين:
جاء في المرتبة الأولى: صندوق أسهم البنوك السعودية لدى البنك السعودي الهولندي، وبنسبة ارتفاع بلغت 18.86في المائة. ويليه في المرتبة الثانية: صندوق أسهم الشركات السعودية التابع للبنك السعودي الهولندي، مسجلاً ارتفاعا بلغ 15.56في المائة. ويأتي في المرتبة الثالثة: صندوق الأسهم السعودية المدار من البنك السعودي للاستثمار، وبلغت نسبة ارتفاعه 14.25في المائة. ويليه رابعاً صندوق الاستثمار في السهم السعودي لدى البنك ساب، وبنسبة ارتفاع تبلغ 6.69في المائة. وأخيراً في المرتبة الخامسة: صندوق النمو والدخل "الفريد" التابع لمجموعة سامبا المالية، وبنسبة ارتفاع بلغت 6.27في المائة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى