نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

فرصة وظيفية في مشروع المركز الاقليمي لصناعة الحديد بمدينة جا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فرصة وظيفية في مشروع المركز الاقليمي لصناعة الحديد بمدينة جا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين ديسمبر 31, 2007 11:55 pm

أعلنت شركة "عبر المملكة للاستثمار" عن تفاصيل مشروعها المتمثل في إنشاء مركز اقليمي لصناعة الحديد في الشرق الاوسط بالمدينة الاقتصادية بجازان وذلك بعد قيام الشركة بعدة دراسات لمناطق المملكة وتم اختيار المدينة الاقتصادية بجازان لإقامته.
وسيقوم المركز بتصنيع جميع مراحل الحديد الاولية والتحويلية وذلك على مساحة تبلغ اكثر من خمسة ملايين متر مربع حيث سيتم تنفيذ هذا المركز الاقليمي على خطوات ومراحل وبحجم استثمارات تصل الى عشرة مليارات ريال وسيقوم بتوفير عدد لا يقل عن خمسة عشر ألف وظيفة.
وقد بدأت شركة "عبر المملكة" انطلاقتها بإنشاء اول مرحلة من مراحل هذا المشروع الاقليمي وهي مصنع حديد الجنوب الذي يهدف الى انتاج الكتل الحديدية (البليت) بطاقة انتاجية قدرها مليون طن سنوياً. وحديد التسليح وسيتم تصدير الفائض الى الدول المجاورة (اليمن ودول شرق أفريقيا) مع مراعاة جودة الانتاج والاشتراطات البيئية والسلامة المهنية.
وتبلغ تكاليف هذه المرحلة حوالي 1350مليون ريال ومدة تنفيذه ثلاثون شهرا وسيبدأ الانتاج التجاري للمشروع في الربع الاول من عام 2010م حيث سيوفر هذا المشروع حوالي 400فرصة عمل من فنيين واداريين لتشغيل وادارة المصنع وستقوم شركة SMS GROUP الالمانية بتوريد المعدات وهي من أشهر الشركات العالمية في هذا المجال حيث تم اختيارها بعد دراسة اكثر من عرض من شركات مماثلة وقد تم الاتفاق مع شركة Maclellan and partners (UK) للقيام بأعمال مراجعة التصاميم وادارة تنفيذ المشروع وقد قامت شركة KPMG العالمية بعمل الدراسات المالية والاقتصادية وكذلك قامت شركة Corus Counsulting احدى شركات Corus group الانجليزية بأعمال الدراسات الفنية واعداد العقود الخاصة بالمعدات وقامت DLA piper بالاستشارات القانونية للمشروع.
اضافة الى ذلك قد أنهت الشركة جميع الدراسات المالية والفنية لاستكمال المراحل المتبقية من قطاع الحديد وتم توقيع اتفاقيات بهذا الخصوص.
ويشمل المشروع إنشاء مركز لتوزيع خام الحديد ولإنتاج مكورات الحديد يعد الاول من نوعه بالشرق الاوسط. وتم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة SAMARCO لدراسة استخدام هذا لتوزيع منتجاتها من خام الحديد لمصانع الحديد بالمنطقة. وقام الاستشاري شركة Mcllellan الانجليزية بعمل دراسة الجدوى الاقتصادية والمالية لمراحل المشروع). وقد تم اختيار شركة Atkins وCorus الانجليزيتان لأعمال الدراسات الفنية واعداد العقود الخاصة بهذه المشاريع التي من المتوقع البدء في تنفيذ مراحلها عام 2008م وسيتم البدء في الانتاج في منتصف عام 2011م.
وقد تم اختيار شركة Thyssenkrupp الالمانية كشريك استراتيجي في قطاع الحديد وذلك للاستفادة من خبراتهم الفنية والتشغيلية والتسويقية لمنتجات هذه المصانع وذلك بالمشاركة مع شركة (Global Steel Holdings Ltd) الهندية التابعة لشركة (lspat Industries Limited).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى