نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المملكة زفير أفريقيا تؤسس صندوقاً ثانياً بقيمة 500مليون دولا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المملكة زفير أفريقيا تؤسس صندوقاً ثانياً بقيمة 500مليون دولا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين ديسمبر 31, 2007 11:54 pm

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود بأنها قررت تأسيس صندوق المملكة زفير الثانيKingdom Zephyr Fund II (PAIP II) الذي ستديره شركة المملكة زفير أفريقيا الإدارية Kingdom Zephyr Africa Management (كزام) بعد النجاح الذي حققه صندوق المملكة زفير الأول Kingdom Zephyr Fund I (PAIP I).
وقررت شركة المملكة طرح الصندوق الجديد (PAIP II) البالغة قيمة أصوله 500مليون دولار أمريكي وفق القواعد التي تحكم الصندوق الأول (PAIP I)، وستضخ شركة المملكة في الصندوق الجديد مبلغ 250مليون دولار أمريكي - نصفه أي 125مليون دولار أمريكي سيشكل رأس المال المملوك من شركة المملكة في الصندوق. إضافة الى ذلك، سوف تمتلك شركة المملكة نسبة 75% من الشراكة العامة.
وقد إجتمع الأمير الوليد بن طلال مؤخراً برئيس شركة زفير الإدارية Zephyr Management L.P. NY، وهي شركة استثمارات مباشرة مقرّها نيويورك السيد توماس باري، والشريك الإداري ل(كزام) السيد كوفي بكنر في فندق فورسيزنز جورج الخامس Four Seasons George V بمدينة باريس لمناقشة استثمارات شركة المملكة القابضة بشكل عام وفي القارة الأفريقية بشكل خاص.
وقد حضر اللقاء العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة المهندس أحمد حلواني الذي سيقوم بالإشراف على إدارة صندوق المملكة زقير الثاني والذي علّق مؤكداً بأن: "القطاع الإستثماري بالقارة الأفريقية يشهد نمواً قوياً، وسنواصل بترسيخ مكانتنا الرائدة في مجال الإستثمارات المباشرة عن طريق إطلاق صندوق المملكة زفير الثاني. وقد زاد حماسنا وثقتنا بعد النجاح الباهر الذي حققناه مع صندوق المملكة زفير الأول".
وشركة (كزام) هي شركة إدارية مشتركة بين شركة المملكة القابضة وشركة زفير الإدارية Zephyr Management L.P. تركز على الفرص المتاحة في المنطقة والشركات العاملة في أفريقيا. وستدير (كزام) الصندوق الجديد (PAIP II). والجدير بالذكر أن الصندوق الأول (PAIP I) استثمر أكثر من 100مليون دولار أمريكي في الأسهم الخاصة العائدة لقطاعات عده اهمها قطاع الإتصالات، والخدمات المالية، وتقنية المعلومات، والعقار، وقطاعات التجزئة، والمناجم، والخدمات التجارية. كما يركز الصندوق على الإستثمار في الشركات المتعددة الجنسيات ذات القدرة السليمة على النمو والمهارة الموثوقة للمنافسة على المستويين المحلي والإقليمي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى