نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مجلس "سابك" يوصي برفع رأس المال إلى 30مليار ريال و

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس "سابك" يوصي برفع رأس المال إلى 30مليار ريال و

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين ديسمبر 31, 2007 11:50 pm

اوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بزيادة رأس المال الى 30مليار ريال عن طريق منح سهم مجاني لكل خمسة أسهم.
وقرر المجلس في اجتماعه صباح امس برئاسة سمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود التوصية إلى الجمعية العامة غير العادية للمساهمين برفع رأس مال الشركة من (25) مليار ريال إلى (30) مليار ريال و ذلك عن طريق منح (سهم) مجاني لكل خمسة أسهم و بذلك يرتفع عدد الأسهم من (2.5) مليار سهم ليصبح ثلاثة مليارات سهم بنسبة زيادة تبلغ 20% بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية و الجهات المختصة.
وقرر المجلس التوصية بالموافقة على صرف (5000) مليون ريال أرباحا نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2007م بواقع ريالين للسهم الواحد ليصبح إجمالي الأرباح النقدية المقترح توزيعها (7500) مليون ريال أرباحاً على المساهمين عن عام 2007م بواقع ثلاثة ريالات للسهم الواحد.
وستكون أحقية أسهم المنحة والأرباح النقدية عن النصف الثاني من العام 2007م للمساهمين المسجلين في سجلات تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المتوقع انعقادها بإذن الله في نهاية شهر مارس من العام 2008م. صرح بذلك صاحب السمو الأمير سعود بن عبد الله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع رئيس مجلس إدارة (سابك) ، مشيراً إلى أن المجلس استعرض خلال اجتماعه أداء الشركة خلال العام 2007م كما اعتمد المجلس ميزانية وخطة الشركة للعام 2008م التي تعكس مضيها قدماً نحو تحقيق أهدافها الإستراتيجية.
من جهة اخرى اطلع مجلس إدارة شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) في جلسته المنعقدة يوم السبت على أداء الشركة على كافة الأصعدة الإنتاجية والتطويرية وأبدى المجلس ارتياحه لسير أعمال الشركة بتحقيق معدلات قياسية للسلامة والإنتاجية اليومية والشهرية لبعض مصانعها والمحافظة على جودة المنتجات عند أعلى مستوياتها وتحقيق نتائج مالية قياسية .
صرح بذلك المهندس محمد بن حمد الماضي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة (سافكو) نائب رئيس مجلس إدارة سابك الرئيس التنفيذي ، مشيراً إلى أن المجلس قرر خلال اجتماعه البنود التالية:
- التوصية إلى الجمعية العامة غير العادية بالموافقة على زيادة رأس مال الشركة من (2000) مليون ريال إلى (2500) مليون ريال وذلك بمنح سهم مجاني لكل اربعة أسهم وبذلك يرتفع عدد الأسهم من (200) مليون سهم إلى (250) مليون سهم بنسبة زيادة تبلغ 25% بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية والجهات المختصة
- التوصية إلى الجمعية العامة العادية بالموافقة على صرف (400) مليون ريال أرباحا عن النصف الثاني من عام 2007م بواقع ريالين للسهم الواحد. ليصبح إجمالي الأرباح المقترح توزيعها (1000) مليون ريال عن العام 2007م بما يعادل خمسة ريالات للسهم حيث تم توزيع ثلاثة ريالات للسهم عن النصف الأول .
و ستكون أحقية أسهم المنحة للمساهمين المسجلين في سجلات تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي ستقر زيادة رأس المال. و ستكون احقية الأرباح النقدية عن النصف الثاني من عام 2007م للمساهمين المسجلين في سجلات تداول بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة العادية التي ستقر توزيع الارباح. والمتوقع انعقادهما في نهاية الربع الأول من عام 2008م .
وأثنى رئيس المجلس على جهود مجلس الإدارة وإدارة الشركة والعاملين على ما بذلوه من عطاء متواصل داعيا الجميع مضاعفة الجهود من أجل مزيد من الانجازات إن شاء الله.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى