نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أسعار النفط حول 97 دولارا بفضل مخزون الخام واغتيال بوتو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أسعار النفط حول 97 دولارا بفضل مخزون الخام واغتيال بوتو

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت ديسمبر 29, 2007 10:03 am

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام لليوم الخامس على التوالي يوم الجمعة الى 97 دولارا للبرميل مقتربة من مستواها القياسي بفضل دعم من هبوط مخزونات الخام الامريكية والتوترات السياسية بعد اغتيال زعيمة المعارضة الباكستانية بينظير بوتو وتوترات في شمال العراق.

وزاد سعر عقود النفط الامريكي الخفيف لاقرب استحقاق شهر فبراير شباط 35 سنتا الى 96.97 دولار للبرميل بحلول الساعة 0643 بتوقيت جرينتش في التعاملات الالكترونية وذلك بعد ارتفاعه في وقت سابق الى 97.12 لتصل مكاسبه منذ 20 ديسمبر كانون الاول الجاري الى نحو ستة دولارات للبرميل أي أكثر من 6.5 في المئة.

وارتفع مزيج برنت 42 سنتا الى 95.20 دولار للبرميل.

وقفزت عقود الخام الامريكي يوم الخميس حتى 97.79 دولار أعلى مستوى لها منذ 26 من نوفمبر تشرين الثاني. وقفز السعر أكثر من 5.50 دولار في الجلسات الاربع الماضية.

وجاء صعود يوم الخميس بعد أن أظهرت بيانات للحكومة الامريكية أن مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للطاقة في العالم هبطت بمقدار 3.3 مليون برميل في الاسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من ديسمبر كانون الاول الى أدنى مستوى لها منذ يناير كانون الثاني 2005.

واغتيلت بوتو أثناء مغادرتها اجتماعا حاشدا في اطار الحملة الانتخابية لحزبها في مدينة روالبندي مما ألقي بشكوك حول الانتخابات البرلمانية المقرر اجراؤها في الثامن من يناير وأشعل الغضب في اقليم السند مسقط رأسها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى