نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اسعار النفط تتراجع عن مكاسبها وتغلق منخفضة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسعار النفط تتراجع عن مكاسبها وتغلق منخفضة

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت ديسمبر 29, 2007 10:00 am

أغلقت أسعار العقود الاجلة للنفط منخفضة يوم الجمعة بعد ان تراجعت عن مكاسبها بفعل موجة مبيعات لجني الارباح في اواخر التعاملات قبل عطلة نهاية الاسبوع وعطلة رأس السنة الميلادية الجديدة.
وفي وقت سابق من الجلسة صعدت الاسعار مخترقة حاجز 97 دولارا للبرميل مدعومة بضعف الدولار وهبوط مخزونات الخام الامريكية والتوترات السياسية بعد اغتيال زعيمة المعارضة الباكستانية بينظير بوتو والتوترات في شمال العراق.
وأنهى الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم فبراير شباط جلسة التداول في بورصة نايمكس بنيويورك منخفضا 62 سنتا الي 96 دولارا للبرميل بعد ان كان قفز اثناء الجلسة الي 97.92 دولار وهو اعلى مستوى في شهر لاسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي.
وفي لندن أغلق خام القياس الاوروبي مزيج برنت منخفضا 90 سنتا الي 93.88 دولار للبرميلِ.
وقال احد المتعاملين في سوق نيويورك "اعتقد ان الناس عمدت الي البيع لجني الارباح قبل عطلة نهاية الاسبوع."
وساعدت المخاوف من اثار مشاكل الاقتصاد الامريكي على الطلب على النفط في أكبر مستهلك للطاقة في العالم على ابقاء اسعار الخام دون أعلى مستوى لها على الاطلاق البالغ 99.29 دولار للبرميل الذي سجل في الحادي والعشرين من نوفمبر تشرين الثاني.
وابرزت بيانات صدرت يوم الجمعة تظهر انخفاضا بنسبة 9 في المئة في مبيعات المساكن الجديدة في امريكا الشهر الماضي المخاوف بشان الاقتصاد ودفعت الدولار نحو اسوأ اداء اسبوعي في اكثر من عام.
وكان تقرير حكومي امريكي صدر يوم الخميس يظهر هبوطا أكبر من المتوقع في مخزونات النفط والمشتقات الوسيطة في امريكا قد ساعد اسعار النف على تعزيز مكاسبها في وقت سابق من يوم الجمعة مع انخفاض مخزونات النفط الامريكية الي أدنى مستوى لها في ثلاثة اعوام تقريبا.
وأبرز اغتيال بوتو المخاوف من التوترات السياسية رغم ان باكستان ليست منتجا مهما للنفط كما ان الاضطرابات هناك من غير المرجح أن تؤثر بشكل مباشر على تدفقات الخام.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى