نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

على طاولة المشاركين في ملتقى جدة الأول للعقار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

على طاولة المشاركين في ملتقى جدة الأول للعقار

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت ديسمبر 29, 2007 9:54 am

يناقش 500خبير ومتخصص في الشأن العقاري خلال فعاليات الملتقى الأول للعقار بين التسجيل والتطوير والتمويل أكثر من 10محاور في صناعة التطوير العقاري من أبرزها الملكية والمساهمات العقارية وحقوق المساهمين وشركات المحاصة العقارية وغسيل الأموال واحتساب الزكاة عند البيع بالتقسيط او الايجار المنتهي بالتمليك الى جانب الاستثمار وتملك الاجانب والخليجيين للعقار والمشاركة في الوقت وملكية الوحدات العقارية واتحاد الملاك في الملكيات المشتركة.
وقال رئيس اللجنة العلمية للملتقى الدكتور ماجد محمد قاروب أن الملتقي سيدشن فعالياته صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، مبيناً أن الملتقى ينظمه مركز القانون السعودي للتدريب بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة ومجلس جدة للتسويق خلال الفترة من 18الى 20محرم القادم في مقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة فيما تقام جلسات المؤتمر العلمية في فندق الانتركونتينتال.
وأضح قاروب أن الملتقى يشارك فيه متحدثين من الهيئة العامة للاستثمار وهيئة سوق المال والهيئة العليا للسياحة وكبار المسوؤلين التنفيذين في الوزارات ذات العلاقة مثل العدل والبلديات والتجارة والصناعة وكذلك خبراء متخصصين من داخل المملكة ودول العالم في إدارة المشاريع الهندسية والعمرانية وشركات التمويل والتطوير العقاري والبنوك والصناديق المالية والمقاولات والإنشاءات الهندسية والعمرانية.
وبين الدكتور قاروب أن الملتقى سيناقش خلال انعقاده موضوع استراتيجية وادارة المشاريع العقارية العملاقة والمدن الاقتصادية بين التحديات والتطلعات اضافة الى القاء الضوء على قطاع المقاولات وأثره في التطوير العقاري والتخطيط والتطوير الحضري ومناطق التنمية.
وبين أن الملتقى سيقدم شرحا للائحة صناديق الاستثمار العقاري والتمويل المصرفي للمشاريع العقارية والرهن والتمويل العقاري والتسجيل العيني للعقار مبينا أن من أبرز الموضوعات التي سيتم تناولها ورقة عمل وكيل وزارة الشوؤن الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد لشوؤن الاوقاف الشيخ الدكتور عبدالرحمن المطرودي عن موضوع - الوقف وأثره على التطوير العقاري -.
وأكد رئيس اللجنة العلمية للملتقى أن المحاضرين المشاركين في الملتقى من أعلى المستويات المهنية والعلمية ذات العلاقة بموضوع الملتقي الذي يعد الاول من نوعه على مستوى المملكة لمناقشة القوانين والتشريعات وتحدياتها وأثرها على مستقبل التطوير العقاري .
ولفت الى أن مشاركة غرفة جدة ومجلس جدة للتسويق هو بغرض وضع ومتابعة توصيات الملتقى مع مختلف السلطات التشريعية والقضائية والتنفيذية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى